مجتمع

تضرر 34 فلاحا من حريق غابة “سيدي علي” بولاية الشلف

أحصت مديرية المصالح الفلاحية لولاية الشلف، تضرر 34 فلاحا بسبب حريق غابة “سيدي علي” ببلدية واد قوسين (شمال شرق) الذي شب الأسبوع الفارط ضمن سلسلة الحرائق التي مست عدد من ولايات الوطن، حسبما علم اليوم الأحد لدى ذات المصالح.

وأوضح مدير القطاع السيد ميسوم طاهري، أن مصالحه “سجلت إثر عملية الإحصاء الأولى عقب إخماد حريق غابة سيدي علي ببلدية واد قوسين، 34 فلاحا متضررا بما فيهم الخواص وأصحاب عقود الامتياز وكذا مربو الدواجن”.

وأبرز ذات المسؤول، أن هذا الحريق تسبب في “خسائر معتبرة” للفلاحين لاسيما فيما يتعلق بالبيوت البلاستيكية المخصصة لإنتاج الخضر وتربية الدواجن بالإضافة إلى إتلاف عدد من أشجار الزيتون وخلايا النحل ومعدات الري.

واستنادا للسيد طاهري، فقد تم نهاية الأسبوع الفارط عقد اجتماع بمعية السلطات الولائية ومختلف الفاعلين والشركاء، توج بإعداد ملف قاعدي عن حجم الخسائر والأضرار التي تسببت فيها هذه الحرائق والذي أرسل إلى وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والفلاحة والتنمية الريفية.

يذكر أن حريق غابة “سيدي علي” خلف إلى جانب الأضرار التي مست الفلاحين، خسائر في الغطاء النباتي قدرت بـ 310 هكتار من أشجار الصنوبر الحلبي والأحراش.

وفي سياق متصل، كشف المتحدث عن الشروع قريبا بالتنسيق مع محافظة الغابات، في تعويض الفلاحين المتضررين من حرائق الغابات خلال الفترة ما بين 1 يونيو إلى غاية 31 أكتوبر الفارط، حيث ستمس هذه العملية شعب تربية النحل وتربية الأبقار وتربية الحيوانات الصغيرة وكذا المشاتل فضلا عن القيام بعمليات إعادة تشجير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق