آخر الأخبارأخبار الوطن

تعديلات جديدة في تواريخ صب معاشات ومنح المتقاعدين وذوي الحقوق

أعلنت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية عن رزنامة جديدة لتقديم تواريخ صب معاشات ومنح المتقاعدين وذوي الحقوق وتوزيعها على عدة أيام تسهيلا لسحبها على مستوى المكاتب البريدية.

و أضاف بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية أنه “حرصا على تسهيل عملية سحب معاشات و منح المتقاعدين وذوي الحقوق والتكفل الأمثل بهم على مستوى مكاتب البريد، وفي إطار التكامل الحكومي بين وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ووزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي”، بادر كل من الصندوق الوطني للتقاعد ومؤسسة بريد الجزائر بإعداد رزنامة جديدة تسمح بتقديم تواريخ صب المعاشات وتوزيعها على عدة أيام بالإعتماد على العدد الأخير من رقم الحساب البريدي الجاري (أقصى اليمين ودون إحتساب المفتاح) .

وأوضح البيان أن المتقاعدين وذوو الحقوق الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم ومنحهم يوم 20 من كل شهر، وينتهي حسابهم البريدي بـ 0 أو 1 يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم في الـ 18 من كل شهر، أما بالنسبة لـ 2 أو 3 أو 4 أو 5 فيصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم،في الـ 19 من كل شهر. والبنسبة للمعاشان والمنح التي ينتهي حسابهم البريدي بـ
6 أو 7 أو 8 أو 9، فيبقــــــــــى تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم في الـ 20 من كل شهر.

وحسب البيان فإن المتقاعدين وذوو الحقوق الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم ومنحهم يوم 22 من كل شهر، وينتهي حسابهم البريدي بـ 0 أو 1 أو 2 أو 3، سيصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم في الـ 19 من كل شهر، أما بالنسبة للحسابات البريدية التي تنتهي برقم 4 فيصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم في الـ 20 من كل شهر وكذا بالنسبة للحسابات 5 أو 6، فيصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم في الـ 21 من كل شهر.
وبالنسبة للحسابات التي تنتهي بـ 7 أو 8 أو 9، يبقــــــــى تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم، 22 من كل شهر.

أما بالنسبة للمتقاعدين وذوي الحقوق الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم ومنحهم يوم 24من كل شهر، وينتهي حسابهم البريدي بـ 0 أو 1 فيصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم في الـ 20 من كل شهر ويقدم إلى 21 من كل شهر بالنسبة للحسابات التي تنتهي بـ 2 أو 3 ، فيما سيصبح تاريخ صب معاشات ومنح الحسابات التي تنتهي برقم 4أو5 في 21 من كل شهر.

أما بالنسبة للحسابات التي تنتهي بـ 6 أو 7 و 8 أو 9 فيصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم أيام 23 و 24 على التوالي من كل شهر.

وبخصوص المتقاعدين وذوي الحقوق الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم ومنحهم يوم 26 من كل شهر، وينتهي حسابهم البريدي بـ 0 أو 1، 2 أو 3 فيصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم، 22 و 23 من كل شهر.
فيما يتم صب معاشات والمنح للحسابات التي تنتخي بـ 4 أو 5، في الـ 24 من كل شهر.
وبانسبة للحسابات التي تنتهي بـ 6 أو 7، 8أو9 فيصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم في الـ 25 و 26 من كل شهر.

أشار البيان أن هذه الرزنامة ستدخل حيز التنفيذ ابتداءا من الشهر الجاري (جويلية 2020)، كما تعتبر هذه الرزنامة الجديدة حلا نهائيا ومستداما لإشكالية الاكتظاظ على مستوى المكاتب البريدية خلال أيام صب المعاشات والمنح.

وعلى هذا الأساس، دعا البيان فئة المتقاعدين وذوي الحقوق إلى الإلتزام بهذه الرزنامة والتقيّد باليوم الذي تصب فيه منحهم ومعاشاتهم، من أجل سحبها في أحسن الظروف على مستوى المكاتب البريدية مذكرا بضرورة إتباع إجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق