أخبار الوطن

تعليق النشاط البيداغوجي الحضوري لمدة أسبوع بالمؤسسات الجامعية بوهران

قررت تنسيقية المؤسسات الجامعية والبحثية لمدينة وهران أمس الخميس تعليق النشاط البيداغوجي الحضوري لمدة أسبوع بالمؤسسات الجامعية لوهران ابتداء من يوم السبت المقبل، حسب بيان للتنسيقية.

أوضح البيان أنه نزولا عند تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمتعلقة بتنفيذ قرارات السلطات العليا المعلن عنها خلال الاجتماع الاستثنائي المخصص لتقييم الوضعية الوبائية، ونظرا للوضعية
الصحية بولاية وهران بشكل عام والمؤسسات الجامعية والبحثية والخدماتية بشكل خاص تم الاتفاق على تعليق النشاط الحضوري (دروس وامتحانات) ماعدا امتحانات تخصص الطب وذلك من 22 يناير إلى غاية 29 من نفس الشهر.

وأبرز البيان أن هذا الاتفاق جاء بعد التشاور والمداولة بين رؤساء المؤسسات الجامعية والبحثية والخدماتية في الاجتماع الذي انعقد اليوم بمقر عمادة جامعة وهران 2 “محمد بن احمد”.

كما تقرر خلال هذا الاجتماع ارجاء التظاهرات العلمية الحضورية والثقافية والرياضية إلى اشعار آخر والإبقاء على السير العادي للهيئات العلمية والبيداغوجية والإدارية للمؤسسات الجامعية من أجل ضمان مصالح الطلبة والأساتذة والعمال والتي يجب أن تتقيد باحترام التدابير الوقائية.

كما تقرر اخلاء كافة الإقامات الجامعية من الطلبة باستثناء طلبة الجنوب والطلبة الأجانب والطلبة المسجلين في السنة الأخيرة من الدراسات في العلوم الطبية خلال الفترة المذكورة.

للإشارة تضم المدينة الجامعية لوهران جامعة وهران 1 “أحمد بن بلة” وجامعة وهران 2 “محمد بن أحمد” وجامعة العلوم والتكنولوجية “محمد بوضياف” على المؤسسات البحثية والخداماتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى