أخبار الوطن

تعيين الأمناء العامين لمندوبيات العاصمة، وهران، قسنطينة وعنابة

ستعلن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، عن أسماء الأمناء العامين لمندوبياتها الولائية للجزائر العاصمة، وهران، قسنطينة و عنابة، بعد أن تم الفصل في اختيار المترشحين المقبولين لهذا المنصب، حسبما ورد في بيان عن السلطة.

و حسب نفس المصدر، فانه و في إطار استكمال إجراءات انتقاء و تعيين الأمناء العامين للمندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الجهوية النموذجية الأربع لولايات الجزائر و عنابة و وهران و قسنطينة و طبقا لأحكام قرار رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات رقم 26 المؤرخ في 10 ذو القعدة عام 1442 الموافق ل21 جوان 2021 المتضمن إحداث أمانة عامة لدى المندوبيات الولائية للسلطة و تنظيمها و سيرها المعدل و المتمم, تعلن السلطة عن انتقاء أربع مترشحين لتعيينهم بصفة أمناء عامين للمندوبيات الولائية المذكورة .

و ذكرت نفس الهيئة في بيانها أن عملية الانتقاء مرت بثلاثة مراحل أولها انتقاء أربع مترشحين عن كل ولاية من قبل اللجنة المركزية لدراسة الترشيحات لمنصب أمين عام مندوبية ولائية للسلطة المستقلة، انطلاقا من الملفات التي تم إيداعها عبر المنصة الالكترونية لذات الهيئة.

و تم لاحقا -يضيف البيان-إجراء مقابلة شفوية لهؤلاء المترشحين مع لجنة مختصة على مستوى المندوبيات الأربع ترأسها المنسق الولائي حيث سمحت هذه المرحلة باختيار مترشحين اثنين من كل مندوبية ولائية.

و شملت المرحلة الثالثة اجراء المترشحين الاثنين من كل ولاية مقابلة مع لجنة مركزية ضمت مستشاري رئيس السلطة المستقلة و التي ترأسها السيد محمد شرفي، أعقبتها مداولات أسفرت عن اختيار أربعة مترشحين تم اختيارهم لتولي منصب أمين عام المندوبية الولائية لكل من ولايات الجزائر وهران و عنابة و قسنطينة والذين سيعلن عن هويتهم منتصف نهار اليوم الثلاثاء عبر الموقع الرسمي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق