مجتمع

تفكيك شبكة إجرامية دولية مختصة في تنظيم رحلات الإبحار السري للمرة الثالثة بوهران 

تمكنت مصالح الدرك الوطني بولاية وهران من تفكيك شبكة إجرامية دولية مختصة في تنظيم وتدبير رحلات الإبحار السري، وتوقيف 16 شخصا من بينهم 15 من جنسية مغربية، حسب ما أفاد به، اليوم السبت، بيان لقيادة الدرك الوطني.

وأوضح المصدر ذاته, أنه “في إطار الجهود المتواصلة لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر البحر، تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران من تفكيك شبكة إجرامية دولية مختصة في تنظيم وتدبير رحلات الإبحار السري”.
وأضاف أن “العملية جاءت بفضل التنسيق المحكم بين وحدات المجموعة وبعد تكثيف التحريات وتتبع وترصد أفراد الشبكة، تم على إثرها وضع حد لنشاط إجرامي دولي يعتمد على نقل المهاجرين غير الشرعيين انطلاقا من المغرب وإدخالهم إلى الجزائر إلى حين الإعداد والتدبير والتحضير لتهريبهم عبر البحر”.
وأفضت التحريات –يضيف البيان– إلى “توقيف 16 شخصا, من بينهم 15 من جنسية مغربية وجزائري واحد, وحجز مبلغ مالي من العملة الوطنية قدر بـ 19000 دج ومبالغ مالية من العملة الأجنبية قدرت بـ 1090 يورو و60 درهما مغربيا, إلى جانب 16 جواز سفر وهواتف نقالة”.
وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة, ” تم تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الترك حول جناية التهريب الدولي للبشر, جناية تبييض الأموال وجنحة عدم التبليغ عن جناية تهريب المهاجرين في إطار جماعة إجرامية منظمة مقابل منفعة مالية, يضيف ذات المصدر.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى