مجتمع

تفكيك شبكة إجرامية وحجز سلاح ناري من الصنف الخامس بخنشلة

تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية خنشلة، من تفكيك شبكة إجرامية وطنية مختصة في حيازة ونقل أسلحة نارية ذات منشأ أجنبي مع حجز سلاح ناري أجنبي الصنع، حسبما استفيد اليوم الجمعة من خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك النظامي.

واستنادا لذات المصدر فإن حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات إلى عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في حيازة ونقل أسلحة نارية ذات منشأ أجنبي تنشط على المستوى الوطني بصدد نقل أسلحة نارية من ولاية خنشلة تجاه ولاية البليدة، ليتم وضع خطة أمنية مكنت من توقيف مركبة سياحية على مستوى المدخل الشرقي لولاية خنشلة على متنها ثلاثة أشخاص في العقد الثالث والرابع من العمر ينحدرون من ولاية البليدة.

وأضاف بأنه عند إخضاع المركبة للتفتيش تم العثور على سلاح ناري من الصنف الخامس ذو منشأ أجنبي يتمثل في بندقية مضخية آلية التعمير ليتم حجزه وتحويله رفقة المشتبه فيهم إلى مقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بخنشلة لمواصلة إجراءات التحقيق.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق في القضية تم إنجاز ملف جزائي عن جرم “حيازة ونقل سلاح ناري من الصنف الخامس ذو منشأ أجنبي متأتى عن طريق التهريب باستعمال وسيلة نقل دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا” قدم بموجبه المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق