مجتمع

تفكيك ورشة سرية مختصة في صناعة الأسلحة التقليدية والخراطيش

 تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني ببريكة من توقيف شخصين مشتبه فيهما في العقد السادس و الثاني من عمرهما، في قضية تفكيك ورشة سرية مختصة في صناعة الأسلحة التقليدية والخراطيش.

العملية تمت بناء على معلومات مؤكدة تحصل عليها أفراد الكتيبة مفادها وجود ورشة سرية لصناعة وحيازة وتخزين الخراطيش والمتاجرة بها دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا متواجدة بإقليم بلدية باتنة .

بعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية تم تشكيل دورية والتنقل إلى منزل المشتبه فيهما أين تم العثور على 169 ألف كبسولة مستوردة، 159 كلغ من البارود الأسود، 550كلغ من مادة الكبريت الأصفر، 175 كلغ من مادة نترات البوتاسيوم، مسدس و04 بنادق تقليدية، بندقية صيد نوع روبيست عيار 66، حوالي 300 خرطوشة، أسلحة بيضاء والعديد من المواد الكيميائية ومعدات مختلفة لصناعة الذخيرة.

على إثر ذلك تم توقيف المشتبه فيهما وإقتيادهما إلى مقر الأبحاث للدرك الوطني ببريكة لمباشرة التحقيق ومواصلة الإجراءات القانونية مع حجز كل ما تم العثور عليه في الورشة المذكورة سابقا.

سيتم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة عن تورطهما في جناية صنع وإستيراد والمتاجرة بالذخيرة والأسلحة من الصنف الخامس دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا، جنحة الصناعة والمتاجرة بالأسلحة من الصنف الثامن بدون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا جنحة حيازة سلاح أبيض من الصنف السادس دون مبرر شرعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى