مجتمع

تقلبات جوية: وحدات الحماية المدنية تسجل عدة تدخلات بولايات وسط وغرب البلاد

قامت وحدات الحماية المدنية، أمس السبت، بعدة تدخلات على اثر التساقط الغزير للأمطار عبر عدة ولايات بوسط وغرب البلاد، حيث قامت بإنقاذ أشخاص وبعمليات امتصاص للمياه المتسربة داخل السكنات والمنشآت، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وفي هذا الصدد أفاد المصدر، أن وحدات الحماية المدنية قاموا بعدة تدخلات على اثر التقلبات الجوية وتساقط الأمطار، لا سيما بولايات وسط وغرب البلاد، ويتعلق الأمر بولاية الجزائر والشلف وغليزان وبومرداس .

فبولاية الجزائر قامت وحدات الحماية المدنية، عدة عمليات امتصاص للمياه المتسربة داخل العديد من السكنات ببلدية باش جراح وكذا تراكم مياه الأمطار بالطريق السريع أمام محطة البنزين “عين النعجة”، وامتصاص المياه المتسربة داخل محل تجاري بوسط المدينة ( بلدية الكاليتوس).

في حين سجلت نفس المصالح ارتفاع في منسوب المياه بحي لاكتيفال (درارية) ,وقامت بامتصاص مياه الامطار بشارع محمد الينابي (بئر مراد رايس) وبالمكان المسمى، بيتافي” ( بئر خادم)، وبوسط المدينة ببلدية سيدي موسى وبالقرب من الملعب البلدي (المرادية).

كما سجلت ذات المصالح إنجراف ترابي بطريق السحاولة مزوار وكذا تجمع المياه بحي الإخوة جيلالي( السحاولة) بالإضافة إلى تسجيل انجراف ترابي آخر على مستوى مقبرة 11 ديسمبر(عين البنيان)، كما سجلت ذات المصالح انقطاع الطريق على اثر تجمع المياه، بالطريق الرابط بين عين البنيان والشراقة وكذا بالطريق الرابط بين أولاد فايت وخرايسية، وسجل ايضا إنهيار أربعة أكواخ بالمكان المسمى الجسر الأمريكي (بابا احسن) حيث تم اجلاء أربعة عائلات إلى القاعة المتعددة الرياضات خرايسية.

أما بولاية الشلف فقامت نفس المصالح بعدة عمليات امتصاص لمياه الأمطار بمسكنين (02) في المكان المسمى “عمور”، وببلدية الشطية وبوقادير والزبوجة، كما قامت نفس الوحدات بعدة عمليات امتصاص مياه الامطار بولاية غليزان من بينها الصندوق الوطني للتأمينات داخل مساكن بحي الانتصار والعديد من المحلات التجارية وبالشارع الرئيسي للبلدية.

وقامت أيضا بإنقاذ أشخاص محصورين داخل سيارة بالشارع الرئيسي.

وبالمناسبة، دعت المديرية العامة للحماية المدنية المواطنين خاصة السواق بـ”عدم المغامرة والالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر وتجنب التنقلات إلا للضرورة في ظل تدهور الأحوال الجوية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق