مجتمع

تكريم 29 حافظا للقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف بقسنطينة

حظي الأمس الأربعاء 29 طالبا من الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة المنتسبين للمدارس القرآنية عبر ولاية قسنطينة بتكريم خلال حفل ديني أقيم بمسجد الأمير عبد القادر بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأوضح بالمناسبة مدير الشؤون الدينية والأوقاف بالولاية السيد “لخضر فنيط”، بأن مثل هذه المسابقات التي تنظم سنويا بمبادرة لمديرية القطاع “تنمي وترقي الأجيال” منوها بالدور “الكبير” الذي بذله معلمون متطوعون عبر المدارس القرآنية المنتشرة عبر الولاية.

وأضاف المتحدث، أن تكريم المتفوقين في مسابقة حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة شملت  3 فئات عمرية في الحفظ الكامل لـ 60 حزبا وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة، حيث تم بالمناسبة تكريم 10 فائزين بالنسبة لفئة النساء من الفئة العمرية أكثر من 50 سنة و10 فائزين من الحفظة الصغار (أقل من 15سنة) و9 فائزين بالنسبة للرجال.

واستنادا للسيد “فنيط”، فإن ولاية قسنطينة كانت قبل انتشار جائحة –كوفيد19- من بين الولايات التي يتوج طلبتها كل سنة بجوائز في حفظ القرآن الكريم”، مضيفا بأن العدد الإجمالي للدارسين بالمدارس القرآنية عبر الولاية كان يزيد عن 32 ألف تلميذ مسجل خلال المواسم الدراسية الماضية.

كما تم بالمناسبة تلاوة آيات قرآنية وأداء أناشيد دينية وذلك وفق البروتوكول الصحي المعمول به، حسبما لوحظ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى