مجتمع

تكوين خاص بمكافحة حرائق الغابات لفائدة ضباط الحماية المدنية  لولايات وسط البلاد

نظمت مديرية الحماية المدنية لولاية البليدة تكوينًا خاصًا بمكافحة حرائق الغابات المستوى الثالث لفائدة عدد من الضباط من خمسة ولايات لوسط البلاد، حسبما جاء في بيان صادر عن هذه الهيئة الأمنية.

واستفاد من هذا التكوين الذي أشرف عليه ضباط سامون مكونين وذوي كفاءة وخبرة في التدخل ومكافحة حرائق الغابات، 13 ضابطًا ممثلين لكل من ولايات الجزائر العاصمة وتيبازة والمدية وعين الدفلى بالإضافة إلى ولاية البليدة.

وأضاف المصدر أن المستفيدين من هذه الدورة التكوينية التي جرت على مستوى المركز الوطني للتحضير البدني الواقع بأعالي منطقة الشريعة، تلقوا لمدة عشرة أيام دروسا نظرية وأخرى تطبيقية على مستوى بعض النقاط الموزعة على مستوى الحظيرة الوطنية للشريعة باستعمال وسائل التدخل على غرار شاحنات الإطفاء.

من جهة أخرى، ونظرًا للمهام المتعددة والصعبة المنوطة لقطاع الحماية المدنية قامت فرقة غطاسي الحماية المدنية لولاية البليدة بتمارين ميدانية في المياه المالحة بمنطقة شرشال ولاية تيبازة بهدف تحيين معارفهم وتحسين قدراتهم في مجال البحث عن مفقودين محتملين في مسطحات مائية إلى غاية عمق 30 متر.

كما اختبر هذا التمرين الميداني قدرات تحكم الغطاسين المشاركين فيه في تقنيات التحكم في العتاد الفردي و التأقلم مع مستويات الغطس فضلًا عن تقنيات إنقاذ  الغطاسين المبتدئين الذين يتعرضون لحوادث أثناء الغطس أو في حالة تعرضهم للغرق.

يذكر أن مديرية الحماية المدنية وبالتنسيق مع محافظة الغابات كانت قد أطلقت نهاية الأسبوع الفارط حملة توعوية من أخطار حرائق الغابات وكذا السباحة في السدود والمجمعات المائية وهذا من خلال تكثيف العمل الجواري على مستوى المناطق التي عادة ما تسجل حوادث مماثلة كل سنة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى