إقتصاد

تكوين-طاقة: توقيع اتفاقية بين المعهد الجزائري للبترول ونظيره السنغالي

تم توقيع اتفاقية تعاون في مجال التكوين بين المعهد الجزائري للبترول والمعهد الوطني للبترول والغاز بالسنغال، بمقر المعهد الجزائري للبترول بولاية بومرداس (الجزائر)، بهدف اقامة شراكة بين الطرفين في مجال التكوين, حسبما افاد به اليوم الاثنين بيان لمجمع سوناطراك.
و افاد بيان المجمع انه “تم الثلاثاء الفارط توقيع اتفاقية تعاون في مجال التكوين بين كل من المعهد الجزائري للبترول والمعهد الوطني للبترول والغاز بالسنغال، وذلك بمقر المعهد الجزائري ببومرداس، بحضور سفير السنغال بالجزائر, السيد سيرين دياي”.
و جاءت هذه الاتفاقية تتويجا لمناقشات بين المعهد الجزائري للبترول ونظيره السنغالي، عقب زيارة قام بها السفير السينغالي يوم الثلاثاء 27 ماي الماضي الى المعهد الجزائري للبترول بولاية بومرداس، و تلتها مناقشات مع المعهد الوطني للبترول والغاز بالسنغال، بغرض إقامة شراكة في مجال التكوين والمساهمة في عملية تطوير المعهد الوطني للبترول والغاز في السنغال.
و افاد البيان ان الاتفاقية تنص على التعاون في إنجاز وتطوير برامج التكوين وكذا التبادل في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
و ذكر البيان انه انطلاقا من “قناعة الطرفين بنجاح هذه الشراكة المؤسسة على الصدق والمصالح المتبادلة، اتفقا على تجسيد الأعمال المتفق عليها في أقرب الآجال.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى