مجتمع

تلقيح أزيد من 100 ألف شخص ضد كوفيد-19 بمستغانم

تلقى أزيد من 104 ألاف شخص بولاية مستغانم الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، حسبما أفادت به اليوم الخميس المديرية الولائية للصحة والسكان.

وقال المدير الولائي للصحة والسكان توفيق محمد خليل، أن 89.880 شخص تلقوا إلى غاية 10 أوت الجاري الجرعة الأولى من اللقاح فيما تلقى 14.909آخرين الجرعتين الضروريتين ضد فيروس كورونا في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد جائحة كوفيد-19.

وأشار نفس المصدر إلى، أن عملية التلقيح التي تتم على مستوى 104 هيكل من بينها 63 فضاء عمومي (خارج القطاع الصحي)، تتواصل بشكل جيد ومنظم، مبرزا أن الولاية تتوفر على قرابة 40 ألف جرعة لقاح.

وبخصوص الوضعية الوبائية أوضح ذات المسؤول، أن معدل الإصابات المؤكدة بين الحالات المشتبه فيها “تراجع خلال هذا الأسبوع إلى 50 في المائة بالمقارنة مع الأسابيع الماضية بالتوازي مع انخفاض الحالات الاستشفائية على مستوى مصالح كوفيد-19 الثلاث إلى ما دون 90 حالة”.

وذكر خليل، أن السلطات المحلية قامت بإعداد كل الاحتمالات المتعلقة بالتعامل مع الحالات القصوى بما في ذلك توسعة مصلحتي التكفل بمرضى كوفيد-19 بمستشفيي ارنستو تشي غيفار لمستغانم وحسين حمادو لسيدي علي والاستعانة بمرافق صحية أخرى عند الضرورة.

كما تم تجهيز جناح بطاقة 100 سرير على مستوى مستشفى 240 سرير بخروبة (مستغانم) ليدخل الخدمة كمصلحة رابعة لكوفيد-19 متى كانت الحاجة لذلك وقد زود مؤخرا بخزان للأوكسجين الطبي بقدرة 10 ألاف لتر، كما أشار خليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى