إقتصاد

تلمسان: التوقيع على اتفاقيتين بين مؤسسة تسيير موانئ الصيد البحري ومستثمرين في بناء السفن

تم أمس الخميس بمقر ولاية تلمسان التوقيع على اتفاقيتين بين مدير مؤسسة تسيير موانئ الصيد البحري بالغزوات ومستثمرين إثنين ينشطان في مجال بناء السفن.

وبموجب الاتفاقيتين يتم منح المستثمرين الناشطين بميناء هنين وعاءين عقاريين على مستوى ميناء سيدنا يوشع المخصص للصيد في أعالي البحر، وفقا لما أفاد به مدير مؤسسة تسيير موانئ الصيد البحري بالغزوات  لركوب رشيد.

واستفادت من منح العقار الأول المتربع على مساحة 000 5 متر مربع مؤسسة “تكنونفال”، والثاني على مساحة 670 3 متر مربع الشركة ذات المسؤولية المحدودة “الربيع”.

ويأتي إبرام الاتفاقيتين تنفيذا للتعليمات الأخيرة لرئيس الجمهورية الهادفة إلى تشجيع بناء السفن وصيانة البواخر الكبيرة لتطوير الصيد البحري في عرض البحر ، يضيف نفس المصدر.

وسمح حفل التوقيع على الاتفاقيتين الذي حضرته السلطات المحلية وممثلون عن وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والصيد البحري والموارد الصيدية لوالي الولاية أمومن مرموري للتأكيد على أهمية بناء السفن لاسيما بولاية تلمسان التي سجلت في السنتين الماضيتين تنمية معتبرة بقطاعي الصيد البحري وتربية المائيات .

وبعد تخصيص ثلاث مناطق نشاطات للصيد البحري وتربية المائيات على طول ساحل تلمسان، تقوم السلطات المحلية بتشجيع المستثمرين لبناء السفن الكبيرة من خلال

منحهم أوعية عقارية على مستوى ميناء سيدنا يوشع لتنمية نشاطاتهم وسد النقص المسجل محليا في السفن الكبيرة. وسيتم بناء هذه السفن محليا من قبل كفاءات جزائرية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق