ثقافة

تلمسان: انطلاق الطبعة الثانية للملتقى الوطني للشعر

انطلقت يوم السبت الـ 21 ديسمبر 2019 بدار الثقافة “عبد القادر علولة” لتلمسان غرب الجزائر فعاليات الملتقى الوطني الثاني للشعر الذي ينظمه نادي الشعراء  “سيدي بومدين شعيب”.

و يجمع هذا اللقاء زهاء خمسين شاعرا و شاعرة من عدة ولايات على غرار وهران والجلفة والأغواط و الوادي وأم البواقي وغليزان و تلمسان و سيدي بلعباس وعينتموشنت ومستغانم كما يأتي تكريما للمبادر بهذه التظاهرة الشعرية هتهوت عبدالرحمن أنيس الذي توفي يوم 3 أكتوبر 2019.

و تم تنظيم هذه الطبعة تحت شعار “ثقافة الإعتراف وحوارية الفنون” و يشارك فيها العديد من الشعراء المعروفين منهم بغداد سايح من مغنية الفائز بعدة جوائزفي مناسبات وطنية ودولية مختلفة إضافة إلى شعراء آخرين مثل نوميديا ??جروفيورشا دريش والعربي ولد خليفه ودالي يوسف مريم وغيرهم.

ويعد هذا الموعد الثقافي فرصة للمشاركين من أجل تقديم قصائد تشيد بخصال الفقيد هتهوت عبد الرحمن أنيس الذي جعل تطور الشعر والمسرح في صميم عمله كمنشطفي دار الثقافة لتلمسان.

وقد توفي هتهوت عبد الرحمان أنيس وسنه لا يتجاوز 33 سنة. ويعد الراحل خريج المعهد العالي للفنون الدرامية في الجزائر العاصمة. كما قضى سنتين في كليةالطب لتلمسان.

وقد توقف عن دراسة الطب للتفرغ إلى المسرح والشعر. وقد تم توظيفه في عام 2012 كمنشط ثقافي و قد بذل -بشهادة زملائه و أصدقائه- جهودًا كبيرة لتجسيد مشروعه المتعلق بتنظيم ملتقى وطني للشعر بتلمسان.

وسيعرف قراءة العديد من القصائد في خلق فضاء للنقاش والحوار بين المشاركين حول موضوع الشعر والمسرح في الجزائر.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق