مجتمع

تلمسان: تجنيد 87 فرقة لمراقبة الممارسات التجارية وقمع الغش خلال شهر رمضان

جندت مديرية التجارة لتلمسان 87 فرقة لمراقبة الممارسات التجارية وقمع الغش خلال شهر مضان، حسبما أستفيد اليوم الخميس لدى المديرية الولائية للقطاع.

وقد تم تسخير 47 فرقة لمراقبة الممارسات التجارية ومكافحة الممارسات المضادة للمنافسة و40 فرقة أخرى تختص في مراقبة النوعية وقمع الغش، مثلما أوضحه المدير الولائي للقطاع مراد بوالشعير، الذي أشار إلى أنه تم تزويد هذه الفرق بكل معدات العمل والحقائب التي تضم التجهيزات الخاصة بمراقبة المواد الواسعة الاستهلاك، كجهاز قياس درجة الحرارة وآخر للكشف عن مادة اليود في ملح الطعام “وغيرها من الوسائل التقنية الأخرى التي تسهل من مهام أعوان الرقابة وقمع الغش”.

وأضاف، أن عمل هذه الفرق يرتكز على مراقبة ومعاينة مختلف المنتوجات الموجهة للاستهلاك، على غرار الحليب ومشتقاته واللحوم وغيرها، وكذا مدى احترام شروط الحفظ والتبريد.

كما تم إنشاء فرق مختلطة مع مفتشية البيطرة والصحة والدرك الوطني والأمن الوطني والمصالح الفلاحية للوقوف على مدى احترام التنظيمات من خلال مراقبة مطابقة اللحوم الحمراء والبيضاء بالمذابح والنقل الصحيح والصحي للمواد الاستهلاكية على مستوى الحواجز الأمنية ولمعاينة الدقة في الميزان على مستوى أسواق الجملة والتجزئة ومتابعة عملية التموين بالخضر والفواكه ومحاربة كل أنواع الغش، وفق نفس المصدر.

وقد أطلقت مديرية التجارة من جهة أخرى حملة تحسيسية لفائدة المواطنين حول ضرورة مناهضة ظاهرة تبذير مادة الخبز وعقلنة استهلاك العديد من المواد التي يكثر عليها الطلب خلال شهر الصيام، كالزيت والسكر وفق السيد بوالشعير، الذي أشار إلى أنه تم تنظيم حملات تحسيسية أخرى حول التقليل من استعمال الأكياس البلاستيكية لحماية البيئة والاستعمال الآمن لمختلف أجهزة التدفئة لتفادي الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون وغيرها.

للإشارة، فإن ولاية تلمسان تحصي حوالي 57 ألف تاجر في مختلف الأنشطة التجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى