مجتمع

تلمسان: تلقيح أزيد من 91 ألف شخص ضد كوفيد-19

تم بولاية تلمسان تلقيح 91.125 شخص ضد فيروس كوفيد-19 منذ بداية حملة التلقيح حسبما علم اليوم الأربعاء لدى مديرية الصحة والسكان.

وذكرت رئيسة مصلحة الوقاية بريكسي حساين أمينة، أن الولاية تلقت عدة حصص من اللقاحات ضد فيروس كورونا منذ بداية العملية لتلقيح أكبر عدد ممكن من الأشخاص لافتة أنه يتم استقبال بشكل دوري ما بين 10 ألاف إلى 16 ألف جرعة لقاح.

وللإشارة تم تخصيص 52 مركز للتلقيح عبر جميع بلديات الولاية إلى جانب نصب خيم بوسط مدينة تلمسان وتخصيص مقر الهلال الأحمر الجزائري وبعض المساجد ودور الشباب لتوسيع عملية التلقيح وتنظيم قوافل متنقلة إلى مناطق الظل إلى جانب تجسيد حملات تحسيسية لفائدة المواطنين حول أهمية تلقي اللقاح.

وذكرت نفس المسؤولة أن عمليات التلقيح يؤطرها أطباء وشبه طبيين ويسبقها إجراء فحص للأشخاص الراغبين في تلقي اللقاح وتسجيلهم في المنصة الرقمية الخاصة بوزارة الصحة ومنحهم بطاقات خاصة بالتلقيح مبرزة أنه بإمكانهم سحب شهادة التلقيح من المركز الذي تلقوا فيه اللقاح انطلاقا من هذه المنصة الرقمية.

وأشارت السيدة بريكسي الى أن مديرية الصحة والسكان سجلت خلال الآونة الأخيرة “إقبالا كبيرا” للمواطنين على التلقيح مبرزة أنه تم تجنيد عدة فرق طبية تجوب مختلف الإدارات العمومية لتنظيم حملات التلقيح لفائدة العمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى