ثقافة

تلمسان: فتح مكتبة مصغرة بأحد المقاهي بمدينة مغنية

قامت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “محمد ديب” لتلمسان بفتح مكتبة مصغرة بأحد المقاهي بمدينة مغنية حسبما، علم اليوم الأحد لدى مدير هذه المؤسسة الثقافية.

وأوضح “طرشاوي زين الدين” أن مبادرة “مكتبة- مقهى” التي تعد الثانية من نوعها بالولاية، جاءت بالتنسيق مع جمعيتي جيل الغد لمغنية وأبواب الفن للثقافة والفنون لتلمسان ومركز الفنون والمعارض لتلمسان، حيث تم تزويد المقهى في نهاية الأسبوع الماضي بمجموعة من الكتب والمجلات لتمكين الزبائن من المطالعة.

وذكر أن هذه العملية سبقتها مبادرة مماثلة منذ شهرين بمقهيين بحيي بوجليدة والكدية ببلدية تلمسان، مشيرا أنه تم تزويد كل مقهى بحوالي 20 كتابا ويتم استبدال العناوين شهريا من طرف الجمعيات المذكورة التي تشرف على توزيع الكتب على المقاهي الراغبة في تبني هذه الفكرة.

ويرتقب تعميم هذه العملية خلال الأسابيع المقبلة على بعض المقاهي والمطاعم ببلديات صبرة، الرمشي، سبدو والعريشة خاصة عبر مناطق الظل بهذه البلديات وكذا عبر محطات النقل البري والسكة الحديدية والمطار الدولي ميصالي الحاج وغيرها من الأماكن التي يقصدها المواطنون بهدف إخراج الفعل الثقافي إلى الأماكن العمومية وإعادة الاعتبار لعملية المطالعة، كما أشير إليه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق