أخبار الوطن

تمديد آجال إيداع عناصر تقدير تمثيليات مختلف المنظمات النقابية المسجلة الى غاية 30 جوان

قررت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي التمديد الاستثنائي لآجال إيداع العناصر التي تسمح بتقدير تمثيلية المنظمات النقابية إلى غاية 30 جوان الجاري، حسب ما أفادت به الوزارة، اليوم، في بيان لها.

في ذات السياق، تعلم الوزارة كافة المنظمات النقابية للعمال الأجراء والمستخدمين المسجلة، أنه “تم بصفة استثنائية، تمديد آجال إيداع العناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتهم والمحددة آجالها قانونا بـ 31 مارس من كل سنة إلى غاية 30 جوان 2020″.

وأوضح البيان أن هذا الإجراء يندرج في إطار سلسلة الإجراءات والتسهيلات التي تم اتخاذها من طرف الدولة للتخفيف من آثار تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد-19 وكذا تبعا لطلبات عدة منظمات نقابية.

وفي هذا الصدد تدعو الوزارة كل المنظمات النقابية إلى استعمال الموقع الالكتروني www.mtess.gov.dz، للحصول على التطبيق المعلوماتي الذي يسمح بتفعيل إجراء هذه العملية المنصوص عليها في المواد من 34 إلى 37 مكرر من القانون رقم 90-14 والمتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، المعدل والمتمم.

المنظمات النقابية التي لا تبلغ بعناصر تقدير تمثيليتها في الآجال القانونية، “يمكن اعتبارها غير تمثيلية”، طبقا لأحكام القانون المذكور سابقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق