أخبار الوطن

تمديد آجال المسابقة الوطنية لتطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، اليوم الأحد، عن تمديد آجال المشاركة في المسابقة الوطنية لتطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إلى غاية 20 مايو المقبل، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أنه سيتم بالمناسبة، تخصيص “جائزة جد قيمة للفائز بالمرتبة الأولى وكذا جائزة جد قيمة أيضا لأفضل تطبيق موجه لفائدة الأطفال المصابين بالتوحد”.

وأشار ذات البيان أن المشاركة في المسابقة وكذا تقييم المشاريع تتم وفقا لقانون المسابقة المتاح على الموقع الرسمي للوزارة www.mpt.gov.dz.

وبالنسبة لاستمارة المشاركة، تعلن الوزارة أنه يمكن تحميلها من الموقع https://www.mpt.gov.dz/ar/media/5412/istimara-ar.docx في حين يتم تحميل قانون المسابقة من الموقع

https://www.mpt.gov.dz/sites/default/files/reglement-ar.pdf.

وفي الأخير، يؤكد المصدر نفسه أنه يمكن للمترشحين الاستفسار وطلب توضيحات عبر العنوان الالكتروني للمسابقة moussabaqua@mpt.gov.dz أو الاتصال مباشرة على رقم الهاتف: 21748059(0) 213 +.

وكانت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية قد أعلنت يوم 19 يناير الفارط عن إطلاق هذه المسابقة في طبعتها الأولى لسنة 2021 التي تهدف سيما إلى “توفير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لتيسير حياتهم اليومية ودعم دمجهم داخل المجتمع، بما يسهم في تشييد مجتمع معلومات شامل في الجزائر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وأشارت أن المسابقة مفتوحة إلى “كافة المبتكرين والمطورين، ممثلين في المؤسسات الناشئة والأفراد الذين تعرض مشاركاتهم على لجنة متخصصة، تضم ممثلين عن مختلف القطاعات المعنية تكلف بتقييم المشاريع المقدمة للخروج بحلول تطبيقية ناجحة قادرة على تلبية متطلبات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمنافسة في سوق البرمجيات”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى