مجتمع

تمنراست: أكثر من 180 مخالفة لعدم ارتداء القناع الواقي من قبل سائقي المركبات

سجلت 187 مخالفة لعدم ارتداء القناع الواقي من طرف سائقي المركبات بولاية تمنراست منذ مطلع شهر يوليو الجاري، حسب ما أفادت اليوم الثلاثاء خلية الإعلام والعلاقات العامة بأمن الولاية.

وتأتي تلك المخالفات رغم الإجراءات الميدانية المتخذة من قبل السلطات العمومية من خلال تكثيف التحسيس بأهمية الإمتثال لقواعد السلامة الصحية وتوفير المستلزمات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفق ذات المصدر.

وفي ذات السياق، حجزت المصلحة الولائية للأمن العمومي في نفس الفترة 56 دراجة نارية لا يحوز أصحابها على أي وثائق إدارية، كما جرى توضيحه. وفي مجال العمل التحسيسي نظمت ذات الجهة الأمنية ست مبادرات لتوعية المواطنين وسائقي المركبات حول أهمية الوقاية من تفشي جائحة كورونا.

وتزامنا مع بداية فصل الصيف وضعت مصالح أمن ولاية تمنراست مخططا أمنيا يعتمد على التواجد والتمركز الميداني, كما ذكرت ذات الخلية.

وبالمناسبة، دعت مصالح أمن الولاية كافة المواطنين إلى التقيد بالإجراءات الوقائية من خلال ارتداء القناع الصحي الواقي واحترام مسافات التباعد الجسدي وكذا الأخذ بكافة التعليمات الوقائية الموصى بها في هذا الظرف الصحي الإستثنائي لتجنب انتقال العدوى.

كما حثت على التحلي بالحس الأمني عن طريق التواصل عبر الخطوط الهاتفية المجانية أو باستعمال تطبيقة “ألو شرطة”، بالإضافة إلى التواصل عبر صفحة “فايسبوك ” الخاصة بالمديرية العامة للأمن الوطني أو عبر صفحة أمن ولاية تمنراست.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق