مجتمع

تمنراست: استصدار 28 مقرر غلق لمحلات تجارية لمخالفتها الإجراءات الاحترازية

كشف اليوم الثلاثاء، رئيس ديوان والي ولاية تمنراست السيد حسان بلونيس عن استصدار 28 مقرر غلق لمحلات أنشطة مختلفة منذ استئناف بعض الأنشطة التجارية والخدماتية المختلفة، وجاء قرار الغلق نظرا لعدم احترام أصحابها تدابير الوقاية سيما منها المطاعم والمقاهي وبعض محلات بيع المواد الغذائية.

وفي سياق ذات صلة أفاد السيد حسان بلونيس، بأنه استفاد أكثر من 1.500 شخص من منحة التضامن 10.000 دج، التي أقرتها السلطات العمومية للتكفل بالفئات وأصحاب المهن المتضررين من تداعيات الحجر الصحي.

وحسب ما علم من مصالح الولاية، أن العمليات التحسيسية متواصلة على نطاق واسع لتوعية المواطنين بأهمية احترام الإجراءات الوقائية والتقيد بالتعليمات الصحية الضرورية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وفي صدد ذاته، ساهمت عدة مؤسسات وورشات محلية في خياطة أكثر من 29.000 كمامة واقية بولاية تمنراست، حيث وفرت تلك المستلزمات الوقائية من قبل مؤسسات التكوين المهني وورشات حرفيي الخياطة على مستوى دار الصناعة التقليدية إلى جانب مساهمة بعض المؤسسات الشبانية بالولاية.

وأوضح رئيس ديوان والي الولاية، أنه تم توزيع مجانا ما لا يقل عن 24.000 وحدة من هذه الحصة من الكمامات عبر مناطق الظل ومختلف المؤسسات والإدارات العمومية والأماكن التي تشهد إقبالا كبيرا للمواطنين على غرار الأسواق ومكاتب البريد والمؤسسات الإستشفائية وغيرها مما سيساهم ذلك في تعميم إجبارية ارتداء الكمامات.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق