مجتمع

تمنراست: تفكيك شبكة مختصة في المضاربة غير المشروعة في المواد الصيدلانية

تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن ولاية تمنراست من تفكيك شبكة إجرامية في قضية تخص المضاربة غير المشروعة في المواد الصيدلانية، حسبما علم اليوم الخميس من خلية الاتصال بأمن الولاية.

وتعود وقائع القضية إلى دوريات راكبة لعناصر الفرقة الجنائية لأمن ولاية تمنراست حيث لفت انتباههم مركبة (شاحنة صغيرة) محملة بعلب كرتونية كبيرة الحجم عثر فيها على مجموعة من الأدوية من مختلف العلامات والأحجام من صنع جزائري بدون فواتير، ليتم حجزها وتحويلها رفقة المشتبه فيه إلى مقر الشرطة وفتح تحقيق في القضية، وفق ذات المصدر.

ومكن التحقيق من تحديد طرف آخر في القضية والتوصل لمعرفة مكان المستودع التي تخزن به هذه الأدوية أين تم العثور على 40 علبة كرتونية أخرى من مختلف الأحجام ليتم حجزها وتحويلها إلى مقر الشرطة لمواصلة التحقيق، حسب المصدر ذاته الذي أضاف أن المحجوزات تتمثل في 66 نوعا من مختلف الأدوية الجزائرية الصنع وبكمية مقدرة بـ 14135 علبة دواء صيدلانية منها المرتبطة بالأمراض الموسمية.

وقد تم تقديم أطراف القضية أمام الجهات القضائية المختصة بتهم متعلقة خاصة بتكوين جمعية أشرار لغرض الأعداد لجريمة والمضاربة غير المشروعة في المواد الصيدلانية والتهريب وإنشاء مخبأ للتهريب والتهرب الضريبي وعدم التصريح (عدم الفوترة) والمساس الخطير بالاقتصاد الوطني، وفق ما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى