آخر الأخبارإقتصاد

تموين السوق الوطنية خلال شهر رمضان بكميات معتبرة من اللحوم بأسعار معقولة

أكد مدير تنظيم الأسواق و النشاطات التجارية بوزارة التجارة، أحمد مقراني اليوم الثلاثاء بالجزائر ، أنه سيتم تموين السوق الوطنية بكميات معتبرة من اللحوم البيضاء و الحمراء المحلية و المستوردة بأسعار معقولة فضلا عن الانتاج المحلي ، حيث سيتم استيراد كميات من اللحوم الحمراء الطازجة و المجمدة خصيصا لمواجهة الطلب الكبير عليها خلال شهر رمضان الفضيل.

وحسب ذات المسؤول “سيتم إستيراد كميات من اللحم البقري تبلغ 5.12 ألف طن من النوع الطازج و 5.26 ألف طن من النوع المجمد” ، وسيتكفل بإستيرادها متعاملون متخصصون ، فيما “سيتم توفير خلال رمضان انتاج محلي من لحوم البقر يبلغ 52 ألف طن فضلا عن منح تراخيص لاستيراد نحو 3.000 رأس بقر”.

و بخصوص لحوم الأغنام أكد السيد مقراني أنه تم تسجيل اكتفاء ذاتي في هذه الشعبة بحيث سيتم تموين السوق الوطنية بكل اريحية.

أما فيما يتعلق باللحوم البيضاء ” سيتم دعم السوق بكميات تتراوح ما بين 53 ألف و54 الف طن خلال رمضان”.

من جانب آخر أكد السيد مقراني ، أن الدولة منحت كافة التسهيلات للمربين و المنتجين و التجار لضمان تموين السوق باللحوم خلال فترة الحجر الصحي و تحسبا للشهر الفضيل.

و في هذا الصدد صرح مقراني ” أن الجهات الوصية حرصت على منح التراخيص لهؤلاء المتعاملين بما يضمن لهم التنقل بكل حرية و ذلك بمجرد استظهار بطاقة الفلاح أو السجل التجاري , كما تم وضع تحت تصرف المربين المذابح العمومية الثلاث المتواجدة على مستوى الوطني بالجلفة (حاسي بحبح) و وعين مليلة (أم البواقي) و ببلدية بوقطب (البيض).

و اضاف أن المذابح التي يسيرها الخواص ستكون ايضا تحت تصرف المربين و ذلك بهدف ضمان تموين السوق الوطنية بصفة منتظمة.

و يبلغ القطيع الوطني من الماشية – يضيف ذات المسؤول- نحو 29 مليون رٍأس من الاغنام و 1 مليون و 780 الف رأس من الابقار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق