مجتمع

تندوف: ترميم وتجهيز أكثر من 30 بئرا رعويا

بُرمجت عملية واسعة النطاق تستهدف ترميم وتجهيز بوسائل الطاقة الشمسية ما لا يقل عن 34 بئرا رعويا عبر عدة مناطق رعوية بولاية تندوف، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى مسؤولي مديرية المصالح الفلاحية.

وتهدف هذه العملية المدرجة في إطار تجسيد مشاريع مسجلة ضمن الصندوق الوطني للتنمية الريفية الرامية إلى دعم وتشجيع نشاط تربية الثروة الحيوانية وأيضا استجابة لإنشغالات الموالين والمربين على مستوى المناطق الرعوية الكحال وحاسي مونير وأم العسل وحاسي خبي والسبيطي ووادي الماء وتندوف، كما أوضح مدير الفلاحة بالنيابة، السيد محمد فقير.

وتشهد مراحل الإجراءات الميدانية لهذه العملية الهامة تقدما، والتي من شأنها التكفل بالإنشغالات التي طرحها المربون الذين  ينشطون بهذه الولاية، كما ذكر السيد فقير.

وفي هذا الصدد قامت المصالح المعنية بعدة خرجات ميدانية بمعية شركاء المهنة مربين وموالين وممثلي المناطق الرعوية المحصاة بالولاية من أجل تحديد النقاط التي اقترحها الموالون والمربون والتي ستمسها أشغال الترميم وتزويدها بتجهيزات الطاقة الشمسية، إستنادا إلى مدير الفلاحة بالنيابة.

ومن شأن هذه العملية إعادة الإعتبار لتلك الآبار الرعوية التي عرفت تدهورا بفعل عوامل طبيعية، وتجهيزها بالطاقة الشمسية، مما يسهل على المربين استخراج مياه إرواء المواشي، وفق ما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق