مجتمع

تندوف:200 عائلة تستفيد من رؤوس مواشي

يجري توزيع رؤوس مواشي لفائدة ما لا يقل عن 200 عائلة بولاية تندوف في إطار برنامج دعم ومرافقة المربين والموالين الصغار بمناطق الظل، حسبما أفادت به اليوم الاثنين مديرية المصالح الفلاحية.

وتتشكل قطعان المواشي من 6 رؤوس من الماعز (5 عنزات حلوب وتيس) لكل عائلة، علما أن حصة أولى تتكون من 180 رأس ضمن هذا البرنامج كانت قد وزعت على عائلات  بمنطقة الظل حاسي مونير ببلدية أم العسل (210 كلم شمال غرب الولاية)، كما أوضح مدير القطاع،أحمد إيرزاغ.

وتولي السلطات الولائية ضمن أهداف هذه العملية أهمية بالغة للمرأة الريفية من أجل تمكينها من هذا الدعم وتشجيع استقرارها عبر المناطق النائية، ضمن البرنامج الذي أقرته الوزارة الوصية لفائدة هذه الفئة، حسب ذات المصدر.

وتتواصل العملية لتشمل المربين الصغار القاطنين عبر مناطق الظل التي أحصيت عبر تراب الولاية ويتعلق الأمر بقرى جبيلات وحاسي خبي والكحال ووادي الماء وأم العسل وتفاقومت وحاسي مونير، كما جرى شرحه.

وقد أنهت اللجنة الولائية المكلفة بهذا البرنامج المرحلة الأولى من دراسة ملفات المستفيدين قبل إحالتها على غرفة الفلاحة من أجل إجراء تحقيق إداري في هذا الخصوص، وفق ما أشير إليه.

وتتشكل اللجنة المشرفة على دراسة ملفات المستفيدين من هذا البرنامج من مديرية المصالح الفلاحية وغرفة الفلاحة ومحافظة الغابات بالإضافة إلى الشركاء المهنيين من جمعيات وتعاونيات، وذلك تنفيذا لتعليمات وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، استنادا للسيد إيرزاغ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق