أخبار الوطن

تنصيب الرئيس المدير العام لشركة كهرباء الجزائر

تم اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، تنصيب السيد خالد نواصري كرئيس مدير عام لشركة كهرباء الجزائر، التي تم انشاؤها مؤخرا من قبل مجمعي سونلغاز و سوناطراك.

و قد تراس مراسم تنصيب السيد نواصري، كل من الرئيسين المديرين العامين لمجمعيسونلغاز و سوناطراك، على التوالي شاهر بولخراص و توفيق حكار، بحضور ممثل الامين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية، و كذا اطارات مسيرة في المجمعين.

و يمتلك مجمع سونلغاز نسبة 51% من رأسمال “شركة كهرباء الجزائر” المكلفة اساسا بإنتاج الكهرباء من طاقة متجددة، مقابل 49% لسوناطراك.

وتعد هذه الشركة ثمرة الاندماج/الانصهار الذي حدث في سنة 2020 لشركات فروعشركة كهرباء الجزائر (شركة كهرباء كدية الدراوش) و (شركة كهرباء تارقة) و كذلك (شركة كهرباء البرواقية) و (شركة كهرباء سكيكدة).

و قد أكد السيد بولخراص خلال مداخلته، بأن هذا الاندماج يهدف الى “تجميع الموارد و اعطاء الامكانيات للشركة الجديدة من آجل استخدام مصادر طاقوية نظيفة و خلاقة للثروة”.

كما اكد من جانب اخر، ان هذه الشركة تندرج في اطار تجسيد استراتيجية سونلغاز في افاق 2035.

و من جانبه أكد السيد حكار، ان انشاء الشركة الجديدة هو نتاج ثلاث سنوات من العمل.

وأوضح الرئيس المدير العام لسوناطراك، ان المؤسسة الجديدة من شانها ان تخلق تناغم بين مختلف شركات القطاع بغية التقليص من التكاليف و الرفع من وسائل الانتاج.

وأضاف السيد حكار “اننا على ثقة بان شركة كهرباء الجزائر ستكون اضافة على الساحة الطاقوية الوطنية”.

في ذات السياق، اعرب الرئيس المدير العام لشركة كهرباء الجزائر، عن ارادته في رفع التحديات المحددة في مجال الانتقال الطاقوي و تطوير الطاقات المتجددة.

للتذكير فان السيد نواصري، هو اطار في سونلغاز، بدا مشواره في سنة 1998 كمهندس قبل ان يشغل مهام اخرى، سيما رئيس مشروع و رئيس قسم و رئيس مدير عام فرع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى