أخبار الوطن

تنصيب اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بوضع الإطار القانوني المتعلق بالمجلس الأعلى للشباب

تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة تنصيب اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بوضع الإطار القانوني المتعلق بالمجلس الأعلى للشباب، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشباب والرياضة.

وقد أشرف وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، رفقة مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه بن رمضان، على تنصيب اللجنة الوزارية المشتركة المختصة بإنهاء النصوص القانونية المتعلقة بالمجلس الأعلى للشباب، حيث تمثل هذه اللجنة القطاعات ذات الصلة المباشرة بهذه الهيئة.

وفي مداخلة له، أكد السيد سبقاق على أهمية هذه الهيئة الاستشارية الموضوعة لدى رئيس الجمهورية في “تقوية وتعزيز المنظومة الشبانية” وكذا في “ترسيخ ثقافة الديمقراطية في أوساط الشباب ودعم قدراتهم في تبوأ المناصب السياسية والمشاركة في اتخاذ القرارات”.

من جهته، أشار السيد بن رمضان إلى أن المجلس الأعلى للشباب الذي يأتي إنشاؤه تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، سيكون “بمثابة برلمان شباني ومنبر وفضاء ثري لطرح انشغالات الشباب الذين سيتم اختيارهم عن طريق الاقتراع”.

وفي الختام، أعطى وزير الشباب والرياضة توجيهاته لأعضاء اللجنة للانتهاء من استكمال ووضع النصوص المتعلقة بالمجلس في “أقرب وقت ممكن” للانطلاق في عملية الانتخابات، تمهيدا لإنشاء هذه الهيئة الاستشار
ية، يضيف المصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى