إقتصاد

تنصيب فريق عمل مشترك بين الهيئة الجزائرية للاعتماد والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية

تم اليوم الاثنين بالجزائر تنصيب فريق عمل مشترك بين الهيئة الجزائرية للاعتماد والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية تهدف لتحديد المعايير الدولية المطبقة على صناعة الأدوية، حسبما أفاد به بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية.

وجاء ذلك خلال اجتماع عمل ترأسه وزير القطاع، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، مع المدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية والمدير العام للهيئة الجزائرية للاعتماد نور الدين بوديسة، بغرض بحث سبل ادماج الاعتماد لتعزيز جودة المنتجات الصيدلانية.

وسمح اللقاء ببحث السبل والوسائل الكفيلة بإدماج الاعتماد من أجل تعزيز وترسيخ جودة المنتجات الصيدلانية والمستلزمات الطبية المستوردة والمصنعة محليا، يضيف البيان.

وتم بالمناسبة، تنصيب فريق عمل مشترك بين الهيئة والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية يشمل أيضا ممثلين عن وزارة الصناعة الصيدلانية من أجل تحديد معايير”ايزو” الدولية المطبقة على صناعة الأدوية مع مراعاة الممارسات الحسنة للتصنيع والتحليل.

بالإضافة الى ذلك، تم وضع أجندة عمل مستمرة لمواصلة التشاور والدعم، ستتم المصادقة عليها من خلال توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية والهيئة الجزائرية للاعتماد فيما يتعلق بالمساعدة التقنية وتكوين إطارات التقييم بالإضافة إلى تطبيق المعايير الدولية، لاسيما إيزو / إي او سي 17025 المتعلقة بمختبرات الاختبار والتحليل والمعايرة وإيزو 13485 الخاصة بالأجهزة الطبية.

ويندرج هذا اللقاء في إطار ديناميكية التنسيق بين مختلف الهيئات الحكومية لترقية الاعتماد من أجل تعزيز الجودة وضمان مطابقة المنتجات الصيدلانية الجزائرية بهدف تحسين إمكانية تصديرها والسماح لها بتموقع أفضل في الأسواق الخارجية، حسب نفس البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى