أخبار الوطن

تنظيم إمتحان لتقييم مكتسبات التلميذ في نهاية الطور الإبتدائي دون احتسابه في معدل الإنتقال 

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم السبت، بالجزائر العاصمة، عن تنظيم بداية من السنة الدراسية الجارية (2022-2023) إمتحان لتقييم مكتسبات التلميذ في نهاية المرحلة الإبتدائية، وذلك بدون احتساب نتائجه في معدل الانتقال إلى الطور المتوسط.

وأوضح السيد بلعابد، في تصريح صحفي على هامش تنظيم اجتماع اللجنة المكلفة بتحضير هذا الإمتحان أنّه “تمّ اليوم وضع اللّمسات الأخيرة والتحضيرات المتعلقة، باعتماد إمتحان لتقييم مكتسبات التلميذ في نهاية المرحلة الإبتدائية، الذي سيشرع في تنظيمه بداية من السنة الدراسة الجارية (2022-2023)”.

وأبرز الوزير أن هذا الامتحان الذي “لا تحتسب نتائجه في معدل العام للإنتقال إلى الطور المتوسط”، يهدف إلى “تشخيص النقائص التي قد يعاني منها أبناءنا في نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي” وهو الشأن الذي سيمكن –يضيف ذات المسؤول– من
“ضمان معالجة بيداغوجية محكمة ترمي إلى إعطاء التلاميذ فرص للنجاح في مسارهم الدراسي لاسيما بعد تصحيح الاختلالات التي يظهرها هذا الإمتحان التقييمي للمكتسبات في نهاية الطور الإبتدائية”.

كما ذكر السيد بلعابد، أن “هذا الإمتحان التقييمي للمكتسبات سيحل محل إمتحان شهادة نهاية التعليم الإبتدائي الذي تم التخلي عنه منذ السنة الدراسية المنصرمة “، مشيرًا إلى أن ” قرار التخلي جاء عقب دراسة معمقة أثبتت عدم وجود جدوى بيداغوجية منه، فضلًا على تسجيل ضغوطات نفسية كانت تحيط بالتلاميذ خلال هذا الإمتحان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى