تكنولوجيا

تنظيم الطبعة الأولى للمنافسة الوطنية للروبوتيك في 31 يوليو المقبل بالجزائر العاصمة

تنظم الطبعة الأولى للمنافسة الوطنية للروبوتيك تحت شعار “رابطة الروبوتيك” يوم السبت 31 جويلية بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للمؤسسة المنظمة.

وأوضحت المؤسسة الناشئة “تكمولوجي” أن هذه التظاهرة التي تُنظم برعاية وزارة الثقافة و الفنون و الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالاقتصاد و المعرفة و المؤسسات الناشئة تهدف إلى “تثمين التكنولوجيات الجديدة و تعميم العلوم التقنية مع منح فرص للطلبة و الشباب حاملي الشهادات”.

و أكد المُنظم أن هذا الحدث “هو الأول من نوعه” في الجزائر، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة ستحتضن “المشاركين الموهوبين و المثابرين و المبدعين المنحدرين من مختلف ربوع الوطن”.

و حسب البيان فان هذه المنافسة تتمحور حول الابتكار و الابداع و التميز في مجال الروبوتيك.

وبخصوص قواعد المنافسة سيتعين على المشاركين تصميم رجلين آليين: الأول ذاتي التحكم و الآخر يتم التحكم فيه عن بعد و كلاهما مرشح لاجتياز جزء من المسار المسطر من قبل المنظمين الذي يمثل خريطة الجزائر و الممتد من تمنراست إلى الجزائر العاصمة و منقسم إلى جزأين .

وتتمثل المرحلة الأولى للمنافسة في جمع مختلف المعادن ووضعها في مصانعها الخاصة بواسطة الرجل الآلي المتحكم فيه عن بعد في حين يقوم الرجل الآلي ذاتي التحكم في مرحلة ثانية بتجاوز العقبات الطبيعية و استعراض بعض المواقع السياحية في الجزائر، حسب ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق