Non classé

تنظيم دورة تكوينية قريبًا في إعداد المشاريع وإنشاء المؤسسات بسيدي بلعباس

ستنظم دار المقاولاتية لجامعة “جيلالي ليابس” لسيدي بلعباس تكوينًا في إعداد المشاريع وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك في الفترة ما بين 23 إلى 27 مايو الجاري، حسب ما علم اليومالخميس لدى المنظمين.

وأوضح ذات المصدر أن هذه الدورة التكوينية ستنظم بالتعاون مع الوكالة الوطنية لدعـم وتنمـية المقاولاتية ومكتب الربط بين الجامعة والمؤسسات ومركز الدعم التكنولوجي والابتكار وحاضنة الأعمال للجامعة وجمعية الكفاءات الجزائرية بالخارج، وذلك على مستوى مقر دار المقاولاتية بالقطب الجامعي.

وأشار إلى أن برنامج هذه الدورة هو الأوّل من نوعه على المستوى الوطني باعتبار أنه جاء بطبعة جديدة من التدريب تحت رعاية مكتب العمل الدولي بعنوان “النظام الوطني الطالب-المقاول”، مضيفًا أن هذا التدريب مخصص للطلبة الراغبين في إنشاء مشاريع، حيث يسمح لهم بالاطلاع على المراحل المختلفة لتأسيس وتسيير المشاريع.

وسيتم خلال هذا التكوين التطرق لعدة محاور على غرار “المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والرقمنة” و”من الرغبة في تنظيم المشاريع إلى الجدوى” و” البحث العلمي في المقاولاتية” و” المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتصدير” و”التوعية بروح المقاولة المسؤولة و” المقاولاتية، الفنون والسينما” و”المقاولاتية والصحة” و”المقاولاتية والسياحة” و”المقاولاتية والزراعة الحديثة” و”المقاولتية وتكوينات الليسانس المهني”.

وسيستفيد الطلبة طوال فترة التدريب من المرافقة الفردية من قبل خبراء في تنظيم المشاريع في حين سيحظى الطلبة المتفوقين في هذه الدورة من تكوين لمدة ستة أشهر يخص التدريب الشخصي مما يسمح لهم بالمشاركة في ندوات حضوريًا وعن بعد وكذا المشاركة في الأحداث المتعلقة بموضوع إنشاء الأعمال، والوصول إلى مساحات العمل المشترك وخدمات حاضنة الأعمال.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى