مجتمع

تهيئة أربع مناطق نشاط جديدة مصغرة قريبا بولايتي ورقلة وتقرت

سيتم تهيئة أربع مناطق نشاط جديدة مصغرة خلال هذه السنة، اثنتان منها بولاية ورقلة والآخريان بولاية تقرت، حسبما كشفت عنه مديرية الصناعة بولاية ورقلة.

وأوضح المدير المحلي للصناعة جمال الدين تمنطيط، أنه بعدما تم اختيار المواقع التي سيتم بها انشاء مناطق النشاط المصغرة الجديدة، ستطلق دراسة عمليات التهيئة الضرورية والتي ستشمل على وجه الخصوص فتح الطرقات والمسالك وانجاز شبكات المياه الصالحة للشرب والتطهير والإنارة العمومية.

وتتراوح المساحات الكلية لمناطق النشاط هذه ما بين 7 و11 هكتارا وهي موجهة خصيصا لفئة الشباب الراغبين في انشاء مؤسسات مصغرة في مختلف الانشطة الصناعي، مثلما أوضح ذات المسؤول.

ويندرج هذا الاجراء في اطار تجسيد توجيهات السلطات العمومية القاضية بإنشاء مثل هذا الصنف من مناطق النشط المصغرة الخاصة بفئة الشباب وذلك من أجل تمكينهم من إقامة مشاريع استثمارية متنوعة تعمل مستقبلا على تعزيز الجانب الاقتصادي بالجهة فضلا عن المساهمة في استحداث نسبة معتبرة من مناصب الشغل الجديدة، استنادا الى ذات المسؤول.

وكانت مديرية الصناعة بولاية ورقلة قد سجلت السنة المنصرمة إنشاء حوالي 500 مؤسسة مصغرة جديدة على مستوى ولايتي ورقلة وتقرت ليرتفع التعداد الاجمالي للمؤسسات المصغرة بالولايتين الى 10.869 مؤسسةـ وفقا للسيد جمال الدين تمنطيط.

وتوفر مجموع هذه المؤسسات نحو 70 ألف منصب شغل وهي تنشط في مجال الأشغال العمومية بواقع 2.371 مؤسسة والفندقة والاطعام ب 185 مؤسسة والصناعات التحويلية الخاصة بالتمور بـ 121 مؤسسة فيما يتوزع باقي العدد على الأنشطة ذات الصلة بالنقل والمواصلات وصناعة الخشب والفلين وصناعة الورق والبلاستيك وغيرها من الأنشطة الصناعية، حسبما جرى ذكره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى