أخبار الوطن

تواصل اللقاءات الجهوية لتجسيد برنامج ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء

أفادت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية في بيان لها أن سلسلة من اللقاءات الجهوية الخاصة بربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء قد انطلقت بداية الأسبوع الجاري على ان تستمر الى غاية 7 مارس وذلك في اطارتجسيد ورقة طريق القطاع لفترة 2020 – 2024 في شقها المتعلق ببرنامج تزويد هذه المستثمرات بالطاقة و رفع العراقيل الواردة.

وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ” تتواصل اللقاءات الجهوية الخاصة بربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء التي تجمع بين الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز ومديريات المصالح الفلاحية لولايات الوطن حيث سيعقد اليوم الخميس 4 مارس اللقاء الخاص بولايات الغرب (تيارت، سعيدة ، سيدي بلعباس ، مستغانم ، معسكر، البيض، تسمسيلت، النعامة، عين تموشنت، غليزان)”.

وأوضح المصدر ذاته أن اللقاء الأول نظم الأحد الفارط بالجزائر العاصمة وخص ولايات الوسط والتي ضمت ممثلين عن الشلف، بجاية، البويرة، البليدة، تيزي وزو إضافة الى كل من الجلفة، المدية، المسيلة، برج بوعريريج وكذا بومرداس، تيبازة وعين الدفلى.

وتبعه لقاء أخر يوم الاثنين المنصرم بولاية قسنطينة جمع ولايات شرق البلاد (ام البواقي، باتنة، تبسة، جيجل، سطيف، سكيكدة، عنابة، قالمة، الطارف، خنشلة، سوق أهراس وميلة).

وسيعقد اللقاء الأخير في 7 مارس بتيميمون ويخص ولايات الجنوب ( أدرار، الاغواط، بسكرة، بشار، تمنراست، ورقلة، اليزي، تندوف، الوادي، غرداية).

وأشارت الوزارة الى ان هذه اللقاءات تندرج في إطار تجسيد برنامج ورقة الطريق للقطاع لفترة 2020-2024، الخاص بربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء.

كما سيتمكن خلال هذه اللقاءات الطرفان أي الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز والمديريات المصالح الفلاحية من تحديد المفاهيم وكيفية تنفيذ هذا البرنامج “ذي الأولوية ميدانيا وكذا رفع الغموض والعراقيل الواردة بإضافة إلى المصادقة على قائمة المستفيدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى