أخبار الوطن

تواصل عملية الاقتراع بالمكاتب المتنقلة وسط أجواء تفاؤلية بولايتي إيليزي وجانت

يواصل الناخبون من البدو الرحل وساكنة المناطق النائية بولاية إيليزي أداء واجبهم الانتخابي عبر المكاتب المتنقلة في إطار الانتخابات التشريعية وسط تفاؤل وآمال واسعة يتطلعون إليها من خلال هذاالاستحقاق.

وقد عرفت الساعات الأولى من انطلاق هذه العملية التي تسبق الموعد الرسمي لتشريعات 12 جوان إقبالًا ملحوظًا من قبل الناخبين بهذه المناطق الذين توجهوا إلى صناديق الاقتراع مند الأربعاء بحماس كبير لممارسة حقهم الانتخابي.

وفي هذا الإطار، أعرب الحاج أمحمد وهو في العقد الثامن من عمره بعد أن أدى واجبه الانتخابي بالمكتب المتنقل بمنطقة واديهان (110 كلم عن إيليزي) أنه يشعر بـ”الفخر والاعتزاز” وهو يشارك في هذا الحدث الانتخابي والذي يتطلع حسبه إلى
”لفت انتباه المسؤولين والسلطات إلى هذه المناطق من أجل مدها بمتطلبات التنمية والاستجابة لاحتياجات ساكنتها على أمل ان تتجسد إلى واقع ملموس”.

وبنفس المنطقة، أكدت س. سامية التي كانت من أوائل السيدات اللواتي أدلين بصوتهن خلال هذا الموعد الانتخابي أنها تأمل من خلال مشاركتها في هذه العملية الانتخابية إلى ”ترقية الظروف المحيطة بحياة المرأة الريفية وإعطائها عناية،
خاصة من خلال الدعم والمرافقة الواسعة”.

وبولاية جانت، لم تختلف مشاهد التفاؤل والحماس التي سادت أجواء سير العملية الانتخابية على مستوى المكاتب المتنقلة عن سابقتها، خاصة بمنطقة تينالكوم التي شهدت توافدًا معتبرًا للناخبين من كلا الجنسين.

وفي هذا الشأن، قال الشاب إبراهيم (31 سنة) أن “الإقبال الواسع ” للناخبين على صناديق الاقتراع بهذه المنطقة الحدودية “يعكس حجم الآمال التي يعقدها الساكنة من أجل تجسيدها عبر هذا الاستحقاق الانتخابي”.

وذكر ذات الشاب أن سكان هذه المنطقة يتطلعون لاختيار ممثلين ”أكفاء يحملون حقًا على عاتقهم انشغالات واحتياجات هذه الجماعة المحلية ويعملون من أجل تجسيدها خاصة ما تعلق بترقية وتحسين ظروف التعليم والرعاية الصحية وغيرها من
مشاريع فك العزلة”.

من جهتها، أعربت المندوبية المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن ارتياحها للأجواء التي تسود العملية الانتخابية التي ”تجري بشكل عادي ووفق التزام تام من قبل المؤطرين وكذا الهيئة الناخبة لمجمل الإجراءات التنظيمية والقانونية، سيما ما تعلق بتطبيق البرتوكول الصحي”، وذلك على مستوى جميع المكاتب المتنقلة التي تتواصل فيها عملية الاقتراع إلى غاية يوم السبت المقبل موعد الانتخابات التشريعية، لتمكين 19.760 ناخب مسجل من أداء واجبهم الانتخابي عبر 18 مكتب متنقل بالمناطق النائية بولايتي إيليزي وجانت، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق