مجتمع

توزيع أزيد من 3 ألاف وحدة سكنية بمعسكر

أقيمت اليوم السبت بمعسكر عملية توزيع 3.111 مسكن من صيغتي البيع بالإيجار والسكن الريفي بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لاندلاع ثورة أول نوفمبر 1954 المظفرة.

وشملت هذه العملية التي أشرف عليها الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة السيد “محمد الحبيب زهانة” بقصر المؤتمرات للولاية، تسليم مفاتيح 2.951 سكن من صيغة البيع بالإيجار لوكالة تحسين السكن ورقيته (عدل) و160 سكن استفاد أصحابها من إعانة الدولة للبناء الريفي.

وتوزعت السكنات من صيغة البيع بالإيجار على 5 مواقع ببلدية معسكر وموقع واحد ببلدية تيغنيف, بينما توزعت السكنات الريفية على 14 بلدية مصنفة ضمن مناطق الظل.

وأبرز والي معسكر السيد “عبد الخالق صيودة” في كلمة بالمناسبة، أن “ولاية معسكر شهدت خلال السنة الجارية توزيع 4.682 سكنا من مختلف الصيغ بينها 390 سكن عمومي إيجاري و260 سكن ضمن برنامج القضاء على السكن الهش و710 سكن من صيغة البيع بالإيجار و946 إعانة للبناء الريفي”.

وأشار نفس المسؤول، إلى أنه إضافة إلى 2.951 سكن من صيغة البيع بالإيجار التي تم توزيعها اليوم سيتم قريبا توزيع 2.027 سكن عمومي إيجاري بينما سيتم شهر ديسمبر المقبل تسليم مفاتيح 839 سكن من صيغة البيع بالإيجار.

ومن جهته، أشار المدير العام لوكالة تحسين السكن وترقيته (عدل) السيد “طارق بلعريبي” في تصريح للصحافة أن وكالة (عدل) تمكنت مؤخرا من إطلاق كل مشاريعها المتبقيةبولاية معسكر، منها 750 سكنا تم إطلاق المناقصات الخاصة بها.

وأضاف أن ولاية معسكر شهدت حتى اليوم تسليم مفاتيح أزيد من 3.500 سكن من صيغة البيع بالإيجار وسيتبعها تسليم مفاتيح 839 سكنا أخرى بداية شهر ديسمبر المقبل ليتم مع نهاية سنة 2020 الإنتهاء من 85 بالمائة من البرنامج الذي استفادت منه الولاية والمقدر بـ 6.650 سكنا من نفس الصيغة.

وتم بنفس المناسبة تدشين 3 قاعات للعلاج ببلديتي المامونية ومعسكر ونصف داخلية بمتوسطة قرية السلاطنة ببلدية معسكر وطريق بلدي ومسلك ريفي إضافة إلى مطعم مدرسي وملعب جواري ببلدية معسكر ولوحة رخامية تحمل أسماء المحكوم عليهم بالإعدام بمقر قسمة المجاهدين وجدارية لأسماء أوائل المجاهدين الذين التحقوا بثورة التحرير المجيدة على مستوى مدينة معسكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى