مجتمع

توزيع أزيد من 460 وحدة سكنية بالبيض

تم اليوم الإثنين بالبيض توزيع 466 وحدة سكنية من مختلف الصيغ وذلك بمناسبة إحياء الذكرى الـ 59 لعيدي الإستقلال والشباب.

وقد أشرف والي الولاية، كمال توشن، بمعية السلطات المحلية المدنية والعسكرية والأسرة الثورية بدار الثقافة محمد بلخير على مراسم توزيع هذه الحصة السكنية، منها 381 مسكن عمومي إيجاري ببلدية بريزينة و35 مسكنًا في نفس الصيغة ببلدية بوعلام، فضلًا عن توزيع مقررات الاستفادة من 35 إعانة مالية موجهة للبناء الريفي موزعة على مختلف بلديات الولاية ومقررات الاستفادة من 15 تجزئة عقارية للبناء الذاتي ببلدية البيض.

كما شمل برنامج الاحتفال بهذه الذكرى التاريخية أيضا وضع حجر الأساس لإنجاز ثانوية بـ 1.000 مقعد بيداغوجي بالقطب العمراني الجديد لعاصمة الولاية، حيث رصد للمشروع 299 مليون دج، فيما حددت آجال الإنجاز بـ 20 شهرًا.

واحتضنت دار الثقافة معرضا للصور التاريخية، كما تم تكريم الأسرة الثورية والشباب الفائزين في مختلف التظاهرات الرياضية وكذا الفرق الثقافية المشاركة في إحياء هذه الذكرى.

وقد توجهت السلطات المحلية والأسرة الثورية بهذه المناسبة إلى مقبرة الشهداء بعاصمة الولاية والتي أعيد تسميتها بروضة الشهداء حيث تم رفع العلم الوطني وقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء الطاهرة ووضع باقة من الزهور.

وببلدية بوعلام، فقد تم وضع حيز الاستغلال لمشروع توسيع وتجديد شبكة المياه الصالحة للشرب لفائدة 100 مسكن بمنطقة سيدي أحمد بلعباس، وهي العملية التي كلفت غلافًا ماليًا قدره خمسة ملايين دج في إطار المخطط البلدي للتنمية وذلك في إطار التكفل بساكني مناطق الظل.

كما تم بذات المنطقة وضع حجر الأساس لإنجاز مكتب بريدي و وضع حيز الخدمة لشبكة الكهرباء لـ 50 مستفيدًا بحي الرحمة بذات البلدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى