Non classé

توزيع أكثر من 200 رخصة صيد بوهران

قامت محافظة الغابات لوهران بتوزيع 250 رخصة صيد على الصيادين في انتظار الحصول على إجازة الصيد للبدء في ممارسة نشاطهم، حسبما استفيد اليوم الأربعاء لدى هذه الهيئة.

وقد تم توزيع هذا العدد من الرخص من مجموع 431 صياد تلقوا تكوينا في أول دورة تكوينية في مجال الصيد البري خلال السنة الماضية والتي توجت بشهادة، حسبما أبرزه المفتش الرئيس للغابات.

ولا تزال عملية منح رخص الصيد متواصلة وبمشاركة الفدرالية الصيادين لولاية وهران والتي تمثل 14 جمعية، كما أضاف مشري عمر مشيرا إلى أن “حصول الصياد على الرخصة لا يعني البدء في عملية الصيد وإنما يجب انتظار إجازة الصيد الصادرة عن الإدارة المعنية المتمثلة في وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والمديرية العامة للغابات”.

وذكر أن رخصة الصيد تكون سارية المفعول لمدة عشر سنوات فيما تجدد إجازة الصيد كل سنة بناء على ما توفر من طرائد للصيد وذلك من أجل الحفاظ على هذه الثروة.

وتحضيرا لانطلاق عملية الصيد قامت محافظة الغابات مؤخرا بتعيين سبعة محيطات موزعة على ثلاثة مواقع بمقاطعة غابات بوتليلس وعدد مماثل بمناطق من مقاطعة الغابات لدائرة وهران ومحيط واحد بمقاطعة أرزيو وقد تم إرسال البطاقات الخاصة
بهذه المحيطات إلى المديرية العامة للغابات للموافقة على هذا التعيين، وفق نفس المصدر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى