أخبار الوطن

توزيع نظارات طبية و أجهزة تحسين السمع لفائدة تلاميذ مؤسسات تربوية

تم توزيع نظارات طبية وأجهزة تحسين سمع، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، لفائدة تلاميذ الأطوار الثلاثة للمؤسسات التعليمية لولاية الجزائر.

وأشرف على حفل التوزيع والي ولاية الجزائر أحمد معبد بحضور كل من وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد ووزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد وكذا الأمين العام لوزارة التضامن والأسرة وقضايا المرأة.

وقال والي الجزائر العاصمة أن هذه المبادرة التضامنية المقامة بمناسبة شهر رمضان “تم التكفل بها على عاتق ميزانية الولاية لاقتناء 3135 نظارة طبية و180 جهاز سمعي”، وهذا بهدف “تحسين ظروف تمدرس هؤلاء التلاميذ وإعطائهم نفس الحقوق
مع بقية أقرانهم”.

ونوه الوالي بـ “المكانة الهامة التي توليها الدولة الجزائرية للتعليم (..) وبـ “المجهودات التي تبذلها السلطات العليا وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية لتحسين المنظومة التربوية والنهوض بمستوى التعليم (..) وتكفل الدولة بكل الجوانب الصحية للتلاميذ ..”.

وأضاف أن الدخول المدرسي المقبل 2022/ 2023 “يرتقب أن يتجاوز مجموع أعداد التلاميذ في الأطوار الثلاثة 824 ألف (..) سيتم التكفل بهم على مستوى 1070 ابتدائية و383 متوسطة و167 ثانوية متواجدة في جميع ولايات الجزائر”.

وأشاد من جهته وزير التربية الوطنية بهذه المبادرة معتبرا أنها دليل على “اهتمام الدولة الجزائرية بالمدرسة وبكل جوانبها
سواء على المستوى البيداغوجي أو التعليمي أو على مستوى الرعاية الاجتماعية والصحية ..”.

وثمن من جهته أيضا وزير الصحة هذه المبادرة معتبرا أنها تدخل في إطار “تعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بالتكفل بصحة التلاميذ وتوفير ظروف الراحة البيداغوجية والتعليمية والنفسية لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى