مجتمع

توزيع 1000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار(عدل) بالوادي خلال سنة 2021

ستوزع 1000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار (عدل) بولاية الوادي خلال السنة الجارية (2021)، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء مدير مشاريع بالوادي للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”.

وتتوزع هذه الوحدات السكنية قيد الإنجاز على مستوى البلديات الأربع (4) الأكثر كثافة سكانية وهي بلديات عاصمة الولاية (500 وحدة) وقمار (80) والمغير (170) وجامعة (250)، كما أوضح مدير مشاريع عدل سماعيل صوادقية.

وأشار ذات المتحدث أن كل الوحدات السكنية بصيغة البيع بالإيجار (1000) في طور الإنجاز بنسب متقدمة حيث بلغت نسبة الإنجاز 80 بالمائة على مستوى 500 وحدة سكنية ببلدية الوادي وتجاوزت 90 بالمائة بالنسبة ل 480 وحدة ببلديتي جامعة والمغير بمنطقة وادي ريغ منها مواقع لوحدات سكنية انتهت بها أشغال الإنجاز.

وأضاف السيد صوادقية أن ورشات الإشغال “المتعثرة” على مستوى مواقع الإنجاز سواء المتعلقة بالبناء أو مشاريع التهيئة انطلقت بعد تسوية وضعياتها حيث بلغت نسبة الإنجاز على مستوى 50 وحدة سكنية كانت متوقفة من أصل 80 مخصصة لبلدية قمار حوالي 40 بالمائة بعد ستة (6) أشهر من انطلاق ورشات الإنجاز.

وقد بلغت مشاريع التهيئة المتمثلة أساسا في شبكات الغاز والكهرباء والتطهير والطرق الفرعية نسب متقدمة جدا بعدد من مواقع ورشات أنجاز الوحدات السكنية لاسيما المنتهية منها على أن يتم الانتهاء من باقي مشاريع التهيئة خلال السداسي الثاني على أبعد تقدير.

وقد واجهت مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) منذ انطلاق الأشغال العديد من الصعوبات والعراقيل أثرت سلبا على وتيرة سير ورشات إنجاز بالإضافة إلى عدم احترام المقاولات المؤهلة للآجال القانونية للإنجاز إلى جانب معوقات متعلقة بأصل بملكية العقار ومشاكل تقنية تتعلق بدراسة الأرضية لتأهيلها للمشروع.

يذكر أن عمليات توزيع الوحدات السكنية عدل المبرمجة ستتم على أربعة (4) مراحل خلال السنة الجارية (2021) والانطلاقة بتوزيع 277 وحدة سكنية ببلدية الوادي خلال شهر مارس المقبل، وفق ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق