مجتمع

توزيع 1050 مسكن و3331 إعانة مالية للبناء خلال 2020 بالوادي

وزع ما لا يقل عن 1050 سكن و3331 قرار استفادة من إعانة مالية موجهة للبناء خلال السنة المنقضية بولاية الوادي، كما أفادت به اليوم الإثنين مصالح الولاية.

وتنقسم السكنات الموزعة على صيغتي العمومي الإيجاري ذات الطابع الاجتماعي (710 وحدة) والسكن الترقوي المدعم (340 سكن)، كما أوضحت ذات المصالح.

وتتمثل الإعانات المالية الموجهة للبناء في 631 إعانة موجهة لبناء سكن ريفي بمختلف بلديات الولاية سيما البلديات ذات الطابع الريفي، بالإضافة إلى 2.700 قرار إستفادة من إعانة مالية موجهة للمستفيدين من التحصيصات الإجتماعية الموزعة، إلى جانب منح 500 قرار إستفادة من قطعة أرض صالحة للبناء، وفق ذات المصدر.

وكان والي الولاية عبد القادر راقع قد أكد خلال زياراته الميدانية إلى البلديات، كانت آخرها بلديات دائرة حاسي خليفة ومتابعته لورشات مشاريع السكن بمختلف الصيغ، أنه يولي أهمية بالغة للتعجيل في إنجاز وتوزيع السكنات مع ضمان كافة المرافق الضرورية لفائدة مستحقيها من الفئات الهشة للمساهمة في تجسيد البرنامج الوطني المسطر الرامي إلى القضاء على أزمة السكن.

وأشار في ذات السياق أن مصالحه التقنية مجندة لدراسة كافة العراقيل التي تقف عائقا أمام تقدم وتيرة إنجاز البرامج السكنية سيما فيما تعلق بمسألة أصل ملكية الوعاء العقاري، مؤكدا في هذا الصدد التسوية النهائية لكافة الإنشغالات من خلال تغيير إختيار الأرضية وإتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بالنزاعات.

تجدر الإشارة أنه وزعت 25.000 وحدة بمختلف الصيغ منذ سنة 2017 تتصدرها صيغتي السكن الريفي والقطع الأرضية الصالحة للبناء الموزعة في إطار التحصيصات الإجتماعية، فيما توجد نحو 1000 وحدة بصيغة العمومي الإيجاري ذات الطابع الإجتماعي جاهزة للتوزيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى