مجتمع

توزيع 240 وحدة سكنية عمومية إيجارية بتبسة

شهدت ولاية تبسة اليوم الجمعة، عملية توزيع ما مجموعه 240 وحدة سكنية عمومية تم إنجازها بالقطب الحضري الجديد “الدكان” بعاصمة الولاية.

وقد أشرف رئيس الجهاز التنفيذي المحلي، محمد البركة داحاج، على حفل رمزي لتوزيع هذه الحصة السكنية بقاعة الاجتماعات بمقر الولاية وذلك بمناسبة إحياء الذكرى الـ 60 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 وسط تطبيق صارم للبروتوكول الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح صحفي عقب حفل التوزيع، أفاد الوالي بأن “هذه المناسبة التاريخية تعد فرصة لإدخال الفرحة على نفوس عديد العائلات التبسية من خلال تسليمهم مفاتيح سكناتهم العمومية الإيجارية التي انتظروها لسنوات، كاشفا بأنها “ستكون متبوعة بعمليات أخرى قبل نهاية السنة الجارية”.

وأضاف ذات المسؤول، بأنه “سيتم خلال السنة المقبلة 2021 توزيع حصة جد هامة من ذات الصيغة تقارب 1500 وحدة عبر عدد من البلديات إضافة إلى تسليم 3 آلاف سكن من صيغة البيع بالإيجار (عدل) بالقطب الحضري بولحاف الدير”.

وأكد ذات المتحدث، بأن “مصالح الولاية بالتنسيق مع المديريات المعنية تعمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من الأشغال الثانوية والخارجية بعدد من المشاريع بغية تسليم السكنات لمستحقيها في الآجال المحددة بهدف الاستفادة من حصص أخرى من الوزارة الوصية”.

من جهته، كشف مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري بتبسة، نورالدين واحدي، بأنه “سيتم قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري توزيع 200 سكن بصيغة العمومي الإيجاري فضلا على إعادة إسكان 214 عائلة تقطن سكنات هشة عبر عدد من بلديات هذه الولاية الحدودية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى