مجتمع

توزيع 60 حافلة للنقل المدرسي على مختلف بلديات ولاية بومرداس

وزعت مصالح ولاية بومرداس اليوم الثلاثاء 60 حافلة للنقل المدرسي على مختلف بلدياتها خاصة النائية منها والتي تنتشر على مستواها مناطق الظل، تحت اشراف الوالي يحي يحياتن.

وشرعت عملية التوزيع الرسمي لهذه الحافلات تزامنا و الدخول المدرسي للطور الإبتدائي برسم الموسم الدراسي 2020 / 2021 المبرمج يوم غد الأربعاء، في حفل رسمي أقيم بمقر الولاية بحضور رؤساء المجالس الشعبية البلدية وممثلي جمعيات المجتمع المدني.

وفي تصريح صحفي عقب عمليات تسليم مفاتيح هذه الحافلات, ذكر الوالي بان هذه المبادرة تندرج في إطار البرنامج التنموي لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الرامية إلى تدعيم النقل المدرسي، ومن شأنها توفير الأريحية للتلاميذ وتدعيم الجانب الوقائي في عمليات نقلهم في أحسن الظروف.

وترمي هذه العملية كذلك إلى تغطية النقائص المسجلة في المجال خاصة على مستوى مناطق الظل وإعانة تلاميذ هذه المناطق لتنفيذ وإحترام تدابير الوقاية من تفشي فيروس كورونا، كما قال.

للإشارة, فان قطاع التربية بولاية بومرداس تدعم مع الدخول المدرسي الجاري بوضع 20 منشأة تربوية حيز الخدمة من شأنها تحسين وترقية ظروف تمدرس التلاميذ وخفض معدل شغل الأقسام في الأطوار التعليمية الثلاثة.

وتتمثل هذه المنشأة التربوية في 15 مجمعا مدرسيا في الطور الابتدائي وأربعة مؤسسات تربوية موجهة للطور المتوسط على مستوى بلديات قورصو وبودواو وأولاد هداج والخروبة وثانوية ببلدية بودواو.

إلى جانب ذلك, تدعم القطاع التربوي بـ19 قسم توسعة في الطور الابتدائي و6 أقسام توسعة في الطور المتوسط إضافة إلى نصب أقسام عبارة عن بنايات جاهزة في الطور الإبتدائي عبر عدد من البلديات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى