مجتمع

توقع جني 80 ألف قنطار من الحمص بعين تموشنت

توقعت مصالح الفلاحية لولاية عين تموشنت، جني ما يعادل 80 ألف قنطار من منتوج الحمص الذي شرع في حملة حصاده شهر جويلية الجاري.

وكشف مدير ذات المصالح السيد “الغالي بولنوار”، بلغ إجمالي المساحة المزروعة بمنتوج الحمص خلال الموسم الفلاحي الجاري 6.900 هكتار، ويرتقب أن توفر ما يناهز 80 ألف قنطار من المنتوج.

وأوضح المسؤول ذاته، بأن ولاية عين تموشنت منطقة رائدة وطنيا في مجال إنتاج الحمص من حيث مستويات الإنتاج والجودة أيضا.

وفي ذات الصدد أضاف “بولنوار”، بأنه سجل في السنوات الأخيرة توجه عدد من المزارعين الناشطين في شعبة البقوليات إلى الاهتمام بإنتاج بذور الحمص وهي التجربة التي كللت بنتائج إيجابية.

وأضاف ذات المسؤول، بلغت المساحة التي شملتها عملية الحصاد منذ بدايتها شهر جويلية الجاري 1.350 هكتارا سمحت بجمع 13.500 قنطار من منتوج الحمص منها 265 قنطارا من الإنتاج تم تجميعها على مستوى تعاونيتي الحبوب والبقول الجافة بكل من بلديتي حمام بوحجر وعين تموشنت، وتبقى عملية الحصاد وجني المحصول متواصلة في ظروف جيدة.

وتعتبر بلديات السالفة الذكر بالإضافة إلى كل من بلدية وادي الصباح وعين الأربعاء بولاية عين تموشنت من أهم المناطق الناشطة في شعبة إنتاج الحمص التي تسجل إقبالا متزايدا

عليها من موسم لآخر بالنظر إلى النتائج الإيجابية المحققة بشأنها ومردوديتها الاقتصادية المرتبطة بالأسعار المرجعية المستقرة لمنتوج الحمص في الأسواق الاستهلاكية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق