إقتصاد

توقيع أولى عقود الشراكة بين الجزائرية للحوم الحمراء والفدرالية الوطنية لمربي المواشي في إطار تفعيل نظام الثلاثية

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، اليوم الأحد ، على مراسم الإمضاء على أولى عقود الشراكة بين الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (فرع مجمع اللوجستيك “أقرولوغ”) المسيرة للمذابح الصناعية الكبرى والفدرالية الوطنية لمربي المواشي، حسبما أفاد به بيان لوزارة الفلاحة .

وأوضح البيان أن الإمضاء على هذه العقود يأتي في إطار تفعيل نظام الثلاثية الذي يجمع بين ثلاثة فاعلين أساسيين تشمل  الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) التي تسير المذابح الكبرى الواقعة بحاسي بحباح (الجلفة)، عين مليلة (أم البواقي)، بوقطب (البيض)، و الديوان الوطني لتغذية الأنعام ONAB وكذا الفدرالية الوطنية لمربي المواشي.

ويهدف نظام الثلاثية إلى عقد شراكة رابح رابح بين الأطراف الثلاثة، من اجل ضمان وفرة الأعلاف للماشية بأسعار مدروسة، مما سيساهم في ضمان مخرج (تسويق) لإنتاج المربين مهما كانت الظروف.

من جهة أخرى، ستمكن هذه الاتفاقية-يضيف البيان- من رفع طاقة الإنتاج والتحويل للمذابح الثلاث، التي أنشأت لغرض تطوير الإنتاج الوطني من اللحوم الحمراء، وكذلك احترام معايير الصحة الحيوانية والنظافة، مؤكدا أن  هذه المركبات تعتمد على مقاييس عالمية في هذا المجال مما سيضمن صحة المستهلك بالإضافة إلى تقليص حلقة الوسطاء وخفض الأسعار في السوق.

كما أن توفر المذابح الكبرى على أنفاق التبريد سيسمح بامتصاص فائض الإنتاج الحيواني وإتاحة فرص للتصدير وفق المعايير الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى