مجتمع

توقيع اتفاقية في مجال التكوين والبحث والتطوير بين جامعة وهران 2 وغرفة الصناعة والتجارة لناحية وهران

تم توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة وهران 2 “محمد بن أحمد” وغرفة التجارة والصناعة لناحية وهران، بهدف تكثيف التبادلات في مجال التكوين والبحث والتطوير، حسبما علم اليوم الخميس من هذه المؤسسة للتعليم العالي.

وتعد هذه الاتفاقية التي تم إمضاؤها أمس الأربعاء جزءا من استراتيجية الجامعة للانفتاح على بيئتها الاجتماعية والاقتصادية المحلية المباشرة، وفقا لذات المصدر.

وبفضل هذا الاتفاقية سيتم توفير العديد من فرص التكوين والتربص لطلبة جامعة وهران 2 في مختلف المؤسسات الاقتصادية العضوة في غرفة الصناعة والتجارة لناحية وهران بالإضافة إلى تقديم عروض تكوينية تتكيف مع احتياجات الشريك الاجتماعي والاقتصادي.

وستقدم هذه المؤسسة الجامعية بموجب الاتفاقية مختلف معارفها ومهاراتها خاصة من حيث التقنيات عبر معهد الصيانة والأمن الصناعي، وأيضًا في مجال العلوم الإنسانية مع تخصصات علم نفس العمل والمالية والتسيير والاقتصاد واللغات
الأجنبية، حسبما أشير إليه. كما تتعلق الاتفاقية أيضا بتنفيذ تركيب تكويني-مهني مع الشريك الاقتصادي بالاستعانة بمخابر البحث المختلفة بالجامعة.
وتأتي هذه الاتفاقية في أعقاب أخرى وقعتها نفس الجامعة الأحد الماضي، مع شركة رونو إنتاج الجزائر بنفس الأهداف و هي الاستجابة على أفضل وجه ممكن للطلب الاجتماعي والاقتصادي في مجال التكوين.

وسيتم إبرام اتفاقيات مماثلة مع مؤسسات أخرى في الأيام المقبلة، وفق ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى