مجتمع

 توقيف شخص يحوز أوراق نقدية ووثائق إدارية مزورة بعين كرشة بأم البواقي

أوقف عناصر أمن دائرة عين كرشة التابع لأمن ولاية أم البواقي شخصا على خلفية حيازته لأوراق نقدية ووثائق إدارية مزورة، حسبما علم اليوم الخميس من خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك النظامي.

وأوضح ذات المصدر، بأنه تم تجسيد هذه العملية على خلفية تحصيل عناصر الأمن لمعلومات تفيد بطرح أشخاص مجهولين أوراق نقدية مزورة للتداول من فئة 2000 دج، ليكثف عناصر الأمن التحريات التي مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه البالغ من العمر 56 سنة وتوقيفه مع العثور بحوزته على ورقتين نقديتين مزورتين من فئة 2000 دج.

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تم تفتيش منزل المشتبه فيه ليتبين أنه يقوم بتزوير الأختام ومختلف البطاقات والوثائق والشهادات الإدارية مقابل مبالغ مالية، حسب ذات المصدر.

وأضاف المصدر، أن العملية مكنت من حجز معدات إلكترونية تستعمل في هذا النشاط متمثلة في جهاز إعلام آلي محمول وطابعة رقمية متعددة الخدمات وثمانية أجهزة “فلاش ديسك” وقرص صلب إضافة إلى كم هائل من الوثائق الإدارية المزورة وأخرى مهيأة للتزوير والنسخ خاصة بمختلف الهيئات والإدارات العمومية وأغراض أخرى.

وقد أنجز للمشتبه فيه ملف جزائي عن قضية “طرح للتداول أوراق نقدية مزورة من العملة الوطنية فئة 2000 دج الجديدة والتزوير واستعمال المزور في وثائق وشهادات إدارية ومحررات رسمية وتقليد الأختام”، قدم بموجبه أمام الجهات القضائية مثلما تمت الإشارة إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق