مجتمع

توقيف 6 أشخاص وحجز أزيد من 2000 قرص مهلوس بزرالدة والدار البيضاء

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف 6 أشخاص مشتبه فيهم وحجز أكثر من 2000 قرص مهلوس على مستوى المقاطعتين الإداريتين لزرالدة و الدار البيضاء، حسبما أفاد به، اليوم الأحد، بيان لذات المصالح.

وأشار البيان إلى تمكن كل من مصالح الأمن الحضري الأول سطاوالي والأمن الحضري الثامن سيدي عبد الله والأمن الحضري الثالث السويدانية التابعين لأمن المقاطعة الإدارية لزرالدة من معالجة أربع قضايا متفرقة متعلقة بالحيازة والترويج للأقراص المهلوسة والمخدرات من نوع القنب الهندي وعرضها للبيع.

وانطلقت قضايا الحال بعد استغلال معلومات أمنية بقطاع الاختصاص مفادها وجود أشخاص مشتبه فيهم يروجون للمخدرات والأقراص المهلوسة. ووضعت مختلف المصالح خططا ميدانية محكمة مكنتها من توقيف خمس (05) أشخاص مشتبه فيهم، ثلاثة منهم مسبوقين قضائيا مع حجز (207) قرص مؤثر عقلي، (03) غرام من القنب الهندي، سلاحين أبيضين (02) من نوع (كيتور) ومبلغ مالي قدره 39.100 دج، حسب ذات المصدر.

ومن جهة أخرى، عالجت فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء قضية أخرى تتعلق بحيازة مؤثرات عقلية لغرض البيع والعرض على الغير، انطلقت أطوراها فور تلقي فرقة الشرطة القضائية معلومة مفادها قيام شخص بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى أحد أحياء مدينة برج الكيفان وإخفاء كمية معتبرة بمنزل قريبه.

وكللت التحريات بتحديد هوية المشتبه فيهما, مشفوعين بإذن بالتفتيش صادر عن النيابة المختصة إقليميا حيث تم التنقل إلى منزل المشتبه فيه أين أسفرت العملية على توقيفه وضبط كمية من المؤثرات العقلية قدرها (1800) قرص.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة إقليميا، وفق ذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى