دولي

تونس: المساجد تفتح أبوابها لإستقبال المصلين اليوم الخميس

أعلن وزير الشؤون الدينية في تونس، أحمد عظوم، أمس الأربعاء، استعداد مساجد بلاده وجوامعها لاستقبال المصلين اليوم الخميس.

وقال الوزير في تصريحات صحفية على هامش زيارة أجراها إلى جامع الزيتونة وسط العاصمة أن “جميع مساجدنا جاهزة لاستقبال المصلين الخميس، بعد نحو 3 أشهر من الإغلاق”، مضيفا “منذ تقرر تعليق الصلاة بدأنا في تحضيراتنا لإعادة فتحها مجددا، حيث تمت عمليات التعقيم لجميع المساجد”.

وفي 13 مارس الماضي، أعلن رئيس الوزراء إلياس الفخفاخ، تعليق الصلاة في المساجد لمكافحة انتشار كورونا.

وأكد الوزير ضرورة احترام التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة، وارتداء الكمامات للحفاظ على سلامة المصلين.

بدورها، أعلنت الوزيرة التونسية المكلفة بالمشاريع الكبري، لبنى الجريبي، إعادة فتح المساجد للصلاة، اعتبارا من الخميس، عقب نحو 3 أشهر على الإغلاق، في إطار تخفيف تدابير فيروس كورونا.

وقالت الجريبي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل تخفيف التدابير الاحترازية لمواجهة الوباء: “بداية من غد الخميس، سيتم فتح دور العبادة، والمقاهي، والنزل السياحية، مع الالتزام بالإجراءات الصحية المتبعة في البلاد”.

كما أوضحت إعادة فتح قاعات المناسبات تدريجيا، بدءًا من غد الخميس، وحتى 14 يونيو الجاري، بطاقة استيعابية تقدر بنحو 50 بالمئة في القاعات المغلقة، للحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي.

وأشارت الجريبي إلى عودة التنقل بين المدن والمحافظات والمدن بدون ترخيص مسبق، في إطار عودة الحياة تدريجيا إلى نسقها الطبيعي.

وأكدت الوزيرة عودة النشاط الرياضي بدون حضور الجمهور اعتبارا من الإثنين، إضافة إلى فتح الحدود البرية والبحرية للبلاد بدءا من 27 يونيو الجاري.

وفي ما يتعلق بإجلاء التونسيين العالقين، قالت الجريبي: “الرحلات الجوية ستبدأ الخميس وحتى 14 يونيو الجاري، على أن تكون أولوية الإجلاء للطلاب وغير المقيمين ومن فقدوا أعمالهم”.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، ارتفاع إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 1.087، توفي منهم 49.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى