دولي

تونس: قيس سعيد يحذر ممن “يوظف الشباب لبث الفوضى”

حذر الرئيس التونسي, قيس سعيد, هذا الاثنين, الشباب التونسي ممن يسعى بكل الطرق إلى “توظيف الشباب لبث الفوضى وليس تحقيق مطالب الشعب”, مؤكدا على “حق الشعب في الشغل والحرية والكرامة الوطنية”, وفق بيان للرئاسة التونسية.

ونبه الرئيس قيس سعيد في كلمة له, خلال زيارته الى ولاية اريانة, ممن “لا يتحرك إلا في الظلام و يسعى بكل الطرق إلى توظيف الشباب” بهدف “بث الفوضى وليس تحقيق مطالب الشعب”.

كما أكد أن “إدارة الشأن العام لا تقوم على تحالفات ومناورات, بل على قيم أخلاقية ومبادئ ثابتة لا يمكن أن تكون موضوع مساومة أو ابتزاز, كما لا يمكن أن تكون الفوضى طريقا إلى تحقيقها”.

وعززت قوات الجيش والأمن التونسي في وقت سابق من نهار اليوم تواجدها في العديد من مناطق وأحياء البلاد, على خلفية الاحتجاجات المطالبة بالإصلاح الاقتصادي والاجتماعي, مع تسجيل عودة الهدوء نسبيا إلى العديد من المحافظات, وسط دعوات إلى وقف أعمال الشغب, وفق ما ذكرته مصادر اعلامية.

وتواجه حكومة المشيشي, وهي الثالثة في ظرف سنة, بعد انتخابات أفرزت كتلا فسيفسائية من الكتل البرلمانية المنقسمة, تصاعد الاحتجاجات الليلية التي بلغت حد العنف وأعمال الشغب, إلى جانب وقف الانتاج في منشآت حيوية واستراتيجية, على غرار منشآت النفط والغاز في تطاوين, وكذا منجم انتاج الفوسفات في ولاية قفصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى