مجتمع

تيبازة: إعداد مخطط أمني لمواجهة تفشي جائحة كورونا خلال موسم الاصطياف

كشفت اليوم الأحد، المجموعة الإقليمية لدرك الوطني بتيبازة، عن مخطط أمني خاص لمواجهة تفشي جائحة كورونا خلال موسم الاصطياف.

وأفاد بيان خلية الإعلام والاتصال لذات الجهاز، أن الأمر يتعلق بمخطط أمني سخر له كافة الإمكانيات المادية والبشرية التي تحوز عليها قيادة الدرك الوطني.

وحسب ذات البيان، تم وضع نقاط مراقبة ثابتة وأخرى متحركة على مستوى كامل المداخل المؤدية إلى الشواطئ المحروسة وغير المحروسة لمنع دخول المصطافين إليها تفاديا لكافة التجمعات التي تشجع على انتشار جائحة كورونا.

وأوضح البيان، بأن المخطط الأمني يندرج في إطار مواصلة تنفيذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا، ضمنها تنفيذ القرار الولائي المتعلق بالغلق المؤقت للشواطئ تزامنا مع دخول موسم الاصطياف.

وفي ذات الصدد، أولت قيادة الدرك الوطني أهمية للجانب التوعوي، حيث يتم تقديم جملة من النصائح والإرشادات لتوعية المواطنين حول خطورة الوضع من تفشي هذا الوباء وتفادي التجمعات واحترام تدابير التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة.

ومن جهة أخرى، كشف بيان الدرك الوطني عن رفع 324 مخالفة ضد الأشخاص في الفترة الممتدة من الفاتح جوان الجاري إلى غاية يومنا هذا، لعدم الالتزام بالمراسيم والقرارات الإدارية خلال أوقات تطبيق التدابير الصحية من الساعة الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا فيما تم حجز 60 مركبة ووضعها بالمحشر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى